أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد الأزهر الشريف يلتقى خريجيه فى بنجلاديش ويعلن تأسيس فرع للمنظمة بها

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 08:07 م
وفد الأزهر الشريف يلتقى خريجيه فى بنجلاديش ويعلن تأسيس فرع للمنظمة بها لقاء مسئولى المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بمدينة شيتاجونج ببنجلاديش
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة شيتاجونج ببنجلاديش، لقاء مسئولى المنظمة العالمية لخريجى الأزهر وعشرات من خريجى الأزهر من كافة مدن بنجلاديش، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر رئيس المنظمة.

 

وأعلن الاجتماع عن تأسيس فرع المنظمة ببنجلاديش، يضم العديد من المكاتب فى مختلف المدن لخدمة كل أهالى بنجلاديش، برئاسة الشيخ صوفى محمد ميزان الرحمن وبحث إجراءات إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية وجريدة ناطقة باسم الأزهريين وموقع إلكترونى.

 

من جانبه نقل نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، أسامة ياسين، للخريجين تحيات وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مشددًا على ضرورة إعلاء كلمة الأزهر فى داخل بنجلاديش والدول المجاورة بنشر رسالة الأزهر الشريف والالتزام بمنهجه الوسطى.

 

وطالب "ياسين"، بضرورة التواصل مع جميع خريجى الأزهر،مع إعداد قواعد بيانات للخريجين وفقًا لتوجهات فضيلة الإمام الأكبر، مؤكدًا أهمية التواصل مع المركز الرئيسى بالقاهرة للتباحث والتشاور دائمًا فى القضايا التى تهم المسلمين عامة والأزهريين بصفة خاصة.

 

وأكد نائب رئيس المنظمة على أهمية توسيع دائرة التواصل والتلاحم مع المواطنين خاصة شباب بنجلاديش لتبصيرهم بأمور دينهم والتعريف بدور الأزهر ووسطيته، وعقد المؤتمرات والندوات داخل جميع المدن حتى تعم الفائدة على كل فئات المجتمع، مؤكدا على أهمية نقل تجربة الأزهر الشريف فى تنظيم القوافل الدعوية والإغاثية والطبية للمناطق التى تحتاج إلى الدعم.

 

ودعا "ياسين"مجلس إدارة الفرع المنتخب من الخريجين، بضرورة مواجهة الأفكار المتطرفة والمنحرفة وترسيخ وسطية الأزهر الشريف،والتواصل مع المركز الرئيسى لإعداد الردود العلمية السليمة على القضايا الشائكة التى تهم فئات المجتمع، خاصة ما يتعلق بالمفاهيم الخاطئة التى تروج لها التنظيمات المتطرفة.

 

من جانبه أكد الشيخ صوفى ميزان الرحمن، على الالتزام بمنهج الأزهر الشريف وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر،حتى نحمى مجتمعنا البنغالى من الأفكار المتطرفة والتسلح بالمنهج الوسطى.

 

أضاف فى كلمته: "أنتهز هذه الفرصة لأنقل تقدير الشعب البنجلاديشى بما قدمه الأزهر من خدمات جليلة لأبنائه ورعايتهم الرعاية السليمة والتنشئة الصحيحة والتى تكللت بإعلان تأسيس الفرع ليشع نور الأزهر فى كل أرجاء البلاد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة