"لو متابعتش المهرجان هنقولك تفاصيله".. تورنتو 2018 يحاكى شغف جمهور الشاشة الساحرة.. بطل الفيلم الاستثنائى بالمهرجان ينتحر بعد انتهاء التصوير.. فساد سيلفيو بيرلسكونى فى عيون السينما.. وA Star Is Born فيلم مثالى

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 01:13 م
"لو متابعتش المهرجان هنقولك تفاصيله".. تورنتو 2018 يحاكى شغف جمهور الشاشة الساحرة.. بطل الفيلم الاستثنائى بالمهرجان ينتحر بعد انتهاء التصوير.. فساد سيلفيو بيرلسكونى فى عيون السينما.. وA Star Is Born  فيلم مثالى جانب من الأفلام المعروضة بمهرجان تورنتو 2018
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تعرض المهرجانات السينمائية مواد مبهرة على الساحة الفنية، وتضع أمام محبى السينما روايات من شتى أنحاء العالم تحاكى شغف جمهور الشاشة الساحرة، وفى هذا السياق نعرض أفضل ما طرحه مهرجان تورونتو السينمائى 2018 الذى اختتم أمس بكندا، من الفيلم الدرامى الصينى An Elephant Sitting Still الذى آثار جدل، إلى فيلم "A Star Is Born" لـ"ليدى جاجا" والذى لا يُنسى حقاً، وهذه أبرز أحداث TIFF لهذا العام.

لقطات من الافلام التي شاركت بالمهرجان
لقطات من الأفلام التى شاركت بالمهرجان

 

فيلم An Elephant Sitting Still: قرر المخرج بوهو أن يصنع الفيلم من 4 أقسام تشمل عصابة، تلميذًا متخوفًا، طالبة ومعلم مسن متقاعد، وخلال 4 ساعات، تتشابك الأحداث وتلتقى الشخصيات في موعد جماعى مع المصير، من خلال "القدر" والمهرجان صنف الفيلم على أنه استثنائى، فالفيلم يعتبر من الأفلام الطويلة الماراثونية وعلى الرغم من أن الفيلم دراما مليئة بصور الموت واليأس لكنه حصل على طبقة إضافية من الجدل عندما عرف أن بطل الفيلم الموهوب انتحر بعد وقت قصير من إنهاء المشروع، وبغض النظر عن كم التشاؤم واليأس الذى يصدره الفيلم ألا أنه يحاكى المشاعر الإنسانية بشكل مؤثر للغاية.

An Elephant Sitting Still
An Elephant Sitting Still

فيلم First Man: يخرج الممثل العالمى رايان جوسلينج، من فيلم الدراما الموسيقية صاحب أكبرعدد جوائز"La La Land"، ليدخل شخصية رائد الفضاء الشهيرر نيل آرمسترونج، الذى أصبح أول إنسان يمشى على سطح القمر خلال مهمة أبولو 11، ويخوض رايان فى تفاصيل الشخصية بشكل يجعل القصة وكأنها حقيقة تجرى أمام عينك.

first-man
first-man

فيلم Gloria Bell: تدور أحداث الفيلم حول امرأة عجوز تبحث عن الحب فى جميع الأماكن الخاطئة، وتقوم بدور العجوز النجمة العالمية جوليان مور، والتى اضافت مشاعر مختلطة على الدور وجعلته مميز بشكل يمس القلب، ومثلما أعطت مور كل ما تملك من أدوات تمثيلية للشخصية، جعلت الشخصية أداء جوليان مور فى الفيلم من أكثر اللحظات إلهاما.

Gloria Bell
Gloria Bell

فيلم Loro ..  تدور قصة الفيلم فى الفترة من 2006 لـ2009 عن مجموعة من السياسيين ورجال الأعمال الذين كانوا مقربين من رئيس الوزراء الإيطالى السابق سيلفيو بيرلسكونى، والمبدع فى هذا الفيلم أن مخرجه استطاع تصوير مدى الفساد الذى كان يحمله بيرلسكونى بشكل مبهر يخرج من أعيون بطل الفيلم خلال المشاهد قبل أن يتحدث.

loro
loro

A Star Is Born: تدور أحداثه حول موسيقى يقوم بمساعدة مغنية وممثلة مغمورة للوصول إلى المجد والشهرة، على الرغم من تعرضه للعديد من المشاكل الخاصة بإدمانه للكحول والذى يودة بمسيرته الفنية، والفيلم بطولة ليدى جاجا وبردلى كوبر، والجميع يعلم مدى قدرات جاجا لكن من كان يعلم أنه يمكنها أن تتعمق فى هذه القدرات التمثيلية المذهلة، كما أن الوسط السينمائى يعرف أيضا أن كوبر من أقوى الممثلين لكن من كان يعرف أنه يستطيع أن يصعد هذا الصعود بأدائه خلال الأحداث ويعطى هذه الملحمة الذهبية أداء متناغما فهو مخرج الفيلم أيضا، فالساعة الأولى من أحداث الفيلم مثالية تمامًا، النصف الثانى منه عظيم إلى حد الخيال.

A_STAR_IS_BORN
A STAR IS BORN










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة