لتفادى الأزمات.. مرور ميدانى على مخرات السيول بالمنيا للتأكد من تطهيرها

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 10:51 ص
لتفادى الأزمات.. مرور ميدانى على مخرات السيول بالمنيا للتأكد من تطهيرها حملات مرور ميدانى لمتابعة حالة مخرات السيول
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة وغرفة العمليات الرئيسية و المكتب الفنى بالمحافظة برفع حالة الاستعداد لمواجهة مخاطر السيول وسوء الأحوال الجوية ومتابعة الموقف العام بصفة مستمرة خاصة بالقرى الواقعة قرب مخرات السيول وذلك للتعامل الفورى معها من خلال إدارة الأزمة المشكلة داخل المحافظة لهذا الغرض.
 
ووجه المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات المرور الميدانى و بشكل دورى من خلال فرق عمل لمتابعة موقف سقوط الأمطار وحركة مياه السيول و تحديد مسارات مخرات السيول و التأكد من تطهيرها وخلوها من الحشائش و المخلفات التى تعيق منع سريان المياه و متابعة حالة الطرق وإجراء صيانة دورية للمعدات الثقيلة و مراجعة كافة الخدمات.
 
ووجه المحافظ بسرعة العمل على تطهير شبكات الصرف و المجارى المائية و إزالة كافة المخلفات بها ووضع برنامج للتصرفات يتناسب مع تلك الفترة للتخفيف عن شبكتى الترع والمصارف وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والرى و التنسيق المسبق لتنفيذ خطط الدعم بالمعدات و الإمكانيات اللازمة لمواجهة الأزمة.
 
وشدد على سرعة إنشاء بعض منشآت الحماية المؤقتة من مخاطر السيول فى الأماكن الأكثر خطورة لتحويل السيل بعيدا عنها لحين الانتهاء من إجراءات الحماية الدائمة و تطهير مخرات السيول و الخزانات الأرضية و تحديد الطرق و التجمعات السكنية الواقعة فى مساراتها و مراجعة موقف السلع التموينية و الأساسية و الت أكد من وجود كميات احتياطية تحسبا لقطع الطرق وإغلاقها والتنسيق الدائم مع المحافظات المجاورة.
 
قال المحافظ إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وجه خلال اجتماع مجلس المحافظين الاخير بضرورة رفع حالة الاستعداد لجميع غرف العمليات على مستوى المحافظات، وأن تتولى هيئة الارصاد الجوية استمرار موافاة المحافظين بحركة الرياح والطقس واحتمالات سقوط أمطار أو حدوث سيول، لسرعة اتخاذ الاجراءات والخطوات الخاصة بالتعامل مع هذه الأحداث، كما وجه بمراجعة موقف مخرات السيول والتأكد من عدم وجود أى معوقات تواجه حركة تدفق السيول، مع تطهير شبكات الصرف والمجارى المائية.
 
وكان المحافظ قد تفقد أحد المواقع الخاصة بالحملة الميكانيكية للمحافظة بمدينة المنيا، للوقوف على مدى جاهزية واستعداد المعدات والسيارات، والاطمئنان على سلامة المعدات وكفاءتها والتعرف على السيارات الصالحة للاستخدام والمعطلة، استعدادا لأية حالات طارئة ومواجهة توقعات الطقس والتى اعلنت عنها هيئة الارصاد، و اشارت إلى احتمال سقوط امطار قد تصل إلى سيول بمحافظات الصعيد.
 
وفى سياق آخر، عقد اللواء إيهاب زهنى رئيس مركز مغاغة بالمنيا، اجتماعا تنفيذياً بديوان الوحدة المحلية لمناقشة عدة ملفات، أبرزها "التعليم – الصحة – النظافة – الإزالات والاشغالات – مياه الشرب والصرف الصحى"، بحضور النواب ورؤساء القرى والأحياء ومديرى الإدارات الخدمية على مستوى المركز.

ناقش رئيس المركز خلال الاجتماع الاستعداد للمدارس وصيانتها وتوفير الكتب الدراسية، كما وجه باستمرار المتابعه والمرور على المدارس وإنهاء أى مشكلات تعوق العملية التعليمية، مشيراً إلى افتتاح مدرسة "الصعايدة" وذلك فى إطار الاستعداد للعام الدراسى الجديد ،لافتاً إلى ضرورة محاربة الأمية من خلال تفعيل دور مشاركة الجمعيات الأهلية فى القضاء على الظاهرة.

وأضاف رئيس المركز فى بيان أن المحافظ قاسم حسين وجه بتكثيف أعمال تطهير ونظافة مخرات السيول ونواتج التطهير بالترع والمصارف بالقرى ورفع القمامة من جميع الأحياء بالإضافة إلى  أعمال التجميل بالميادين، كما شدد على سرعة ازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في المهد وعلى عدم حرق مخلفات الزراعة وتحرير المحاضر لمن يخالف ذلك.

وأكد رئيس المركز على ضرورة متابعة تعريفة الركوب أولاً بأول والمرور على أعمدة الإنارة والتأكد من سلامتها للتيسير على المارة والمركبات ،و فيما يتعلق بمجال الصحة نبه على تفعيل دور الوحدات الصحية بالقرى والمرور الدائم عليها ، وتنظيم القوافل الطبية بصفة مستمرة بها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة