أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريون شماليون يعملون بشركات أمريكية بهويات مزيفة للتحايل على العقوبات

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 11:00 م
كوريون شماليون يعملون بشركات أمريكية بهويات مزيفة للتحايل على العقوبات كوريا الشمالية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرا شركات تكنولوجيا معلومات من أن بعض المستخدمين من كوريا الشمالية يستعينون بمعلومات مزيفة على الإنترنت من أجل كسب فرص العمل فى مشاريع التكنولوجيا، وغالباً ما يختبئ هؤلاء الأفراد وراء الشركات التى تملكها الصين اسمياً، ولكن غالباً ما يتم التحكم فيها وإدارتها من قبل الكوريين الشماليين.

وحددت الوزارة الخارجية على وجه التحديد شركتين مذنبتين هما China Silver Star و Volsys Silver Star،  فالقيام بالأعمال التجارية مع كوريا الشمالية، أو توظيف مواطنين كوريين شماليين، هو بالطبع ضد عقوبات الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

توسعت صحيفة "وول ستريت جورنال" فى هذه القضية من خلال النظر إلى الأعمال التجارية التى تديرها كوريا الشمالية خارج الصين والتى طورت التطبيقات وألعاب الجوال والكثير من المنتجات المخصصة للأفراد والشركات فى جميع أنحاء العالم، إذ اعتقدت الشركات والأفراد الذين قاموا بأعمال معهم عن طريق فيس بوك ولينكد إن  و Upwork و Freelancer.com أنهم كانوا مبرمجين صينيين؛ ولم يكن لديهم أى فكرة بأنهم كانوا يتعاملون مع الكوريين الشماليين.

ومن الممكن باستخدام هذه الملفات الشخصية المزيفة، أن تكون هذه الشركات الكورية الشمالية قد حققت ملايين الدولارات من العملاء غير المرتابين، باستخدام تطبيقات مثل Slack و Github و PayPal لتبقى مجهولة الهوية قدر الإمكان.

 ولاحظت صحيفة وول ستريت جورنال أن هذه الأساليب مشابهة لتلك التى استخدمها الروس للتأثير على الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة