أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. رئيس تنمية الصادرات: عدد المصدرين فعليا لا يزيدون عن 1200 مصدر سنويا

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 08:20 م
فيديو.. رئيس تنمية الصادرات: عدد المصدرين فعليا لا يزيدون عن 1200 مصدر سنويا شيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شيرين الشوربجى رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات، أن تحرير سعر الصرف أضاف ميزة تنافسية للصادرات المصرية، والتى وضعت الوزارة عام 2015 بالتعاون مع القطاع الخاص استراتيجية لتنميتها، مضيفة إلا أنه فى الوقت نفسه ظهرت محاور أخرى زودت المصروفات على قطاع الصناعة مثل الطاقة، ولذا بدأت الوزارة دراسة جديدة لتحليل الصادرات، لأنه مع تعويم الجنيه سترتفع الصادرات من 8 إلى 10% ولكننا نريد تحقيق من 15-16% سنويا لمضاعفة حجم الصادرات خلال 5 سنوات.

وأضافت شيرين الشوربجى، أنه من ضمن نتائج الدراسة، وجدت رغم أن هناك شركات كثيرة لديها سجل مصدرين، إلا أن عدد المصدرين فعليا لا يزيدون عن 1200 مصدر سنويا.

جاء ذلك خلال ندوة تعقدها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، تحت عنوان "الصادرات المصرية..رؤية جديدة وطموحات كبيرة"، مساء اليوم الاثنين بأحد فنادق القاهرة، وتستضيف بالندوة شيرين الشوربجى رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات.

وقالت الجمعية، فى دعوتها، إنه سعياً منها إلى تحقيق رؤية مصر فى زيادة الصادرات، وإيماناً بأهمية مشاركة القطاع الخاص فى تحقيق أهداف استراتيجية تنمية الصادرات المصرية تعقد الجمعية هذه الندوة، والتى من المقرر أن يشارك فيها عدد كبير من رجال الأعمال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة