أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد أبرز تقارير "التوك شو".. تليفزيون دبى يرصد نجاح برنامج مصر الاقتصادى

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 03:00 ص
شاهد أبرز تقارير "التوك شو".. تليفزيون دبى يرصد نجاح برنامج مصر الاقتصادى مذيعة قناة دبى الفضائية زينة صوفان
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس الأحد، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

 

شاهد .. حكاية "دانيال عيسى" من لاجئ سورى إلى أشهر مصممى الأحذية بباريس

"من رحم المعاناة.. يولد الأمل".. مقوله يمكن أن نطلقها على السورى دانيال عيسى الذى أصبح أحد أشهر مصممي الأحذية فى باريس فى زمن قياسى، بعد هروبه من بلاده بسبب الحرب التى أكلت الأخضر واليابس وحرمته من وطنه الذى ولد ونشأ وترعرع به.

 

وقال دانيال عيسى وفقا لتقرير أعدته فضائية سكاى نيوز عربية، إنه درس وتخرج فى دمشق، وكان يحلم دائما منذ الطفولة أن يكون بباريس، لكن لم يتخيل أنه سيكون يوما ما فى قلب عاصمة النور ويتحاكى الجميع به.

 

ونجح مصمم الأزياء السوري، دخول عالم الموضة فى زمن قصير، حتى أن نجمة هوليوود "ووبي غولدبرغ" اقتنت حذاء من تصميمه.

تعرف على أكبر مزرعة رياح بحرية فى العالم

عرضت قناة العربية، تقريرا عن أكبر مزرعة رياح بحرية فى العالم، افتتحتها بريطانيا على بعد 19 كيلومتراً من الساحل الشمالى الغربى لها.

وتعد المزرعة البريطانية، قادرة على توليد 659 ميجاوات، وتكفى لتشغيل 600 ألف منزل تقريباً، كما أنها تحوى 87 توربينة هواء بالمياه، يبلغ ارتفاع كل واحدة منهم 200 متر، وتغطى جميعها مساحة 145 كيلومتراً مربعاً.

تليفزيون دبى يرصد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى

احتفى تليفزيون دبى، بعرض تقريرا عن الإصلاحات الاقتصادية التى انتهجتها مصر فى الفترة الماضية، والتى كانت سببا فى دفع عجلة النمو إلى الأمام وزيادة معدلاته، للخروج من الأزمات التى كانت تخنق الدولة المصرية.

 

وقالت مذيعة قناة دبى الفضائية زينة صوفان، إن الدوائر الاقتصادية العالمية ترى أن السياسات النقدية التى اتخذها البنك المركزى المصرى على مدار العامين الماضيين نجحت فى تجنيب الاقتصاد المصرى الآثار السلبية للأزمات التى تشهدها الأسواق الناشئة.

"أونروا" تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بالاستغلال السياسى لعمل المنظمة

قال بيير كرينبول، المفوض العام للأونروا، إن إعلان الولايات المتحدة وقف تمويل المنظمة، قرارا سياسيًا، مشيرا إلى لقاء مسئولين أمريكيين العام الماضى، أعربوا جميعا عن إعجابهم وتقديرهم لعمل المنظمة.

 

وأضاف المفوض العام للأونروا، فى لقاء على قناة العربية، أن الأمور بدأت بالتغيير بعد الإعلان المتعلق بالقدس، وهذا يبرهن أن ما تم هو اسغلال سياسى لتمويل الأعمال الإنسانية، وهذا أمر مؤسف، مشيرا إلى أن الفكرة الرئيسية من تمويل الأعمال الإنسانية هى حمايتها من "التسييس"، ما جعل عمل "أونروا" أكثر صعوبة وتعقيدًا إلى حد كبير.

الأمم المتحدة: فلسطين تسجل أعلى رقم فى نسبة البطالة فى العالم وتبلغ 27%

على مدار الأعوام السابقة ينزف الاقتصاد الفلسطينى تماما كنزف أبناء وطنه، نتيجة عوامل عديدة كالانقسام الداخلى وإجراءات الاحتلال التعسفية التى تزيد من معاناه الفلسطينيين، وضبابية المشهد الاقتصادى الفلسطينى، وارتباطه بالمشهد السياسى والمتغيرات على الساحة المحلية والخارجية، ساههمت بشكل كبير فى ارتفاع قياسى للبطالة فى عموم الاراضى المحتلة.

 

وبحسب تقرير جديد لمكتب الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" فقد ارتفع معدل البكالة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة إلى أكثر من 27% وهو أعلى معدل للبطالة فى العالم، تحديدا مع انخفاض الفردى وتقليص الإنتاج الزراعى بنسة 11%، وأكد تقرير "أونكتاد" بأن ما يقرب من 50% من الشعب الفلسطينى ممن تقل أعمارهم عن 30 عاما، لا يعملون، بسبب الإجراءات التعسفية للإحتلال الإسرائيلى، والذى أثرت بشكل كبير على النساء والشباب بشكل غير متناسب.

الأمم المتحدة تنشر تقريرًا حول التنمية البشرية وأثرها فى المجتمع

أثبتت الأبحاث المختصة بالتنمية البشرية، أن البيئة التى تحيط بالبشر تؤثر بشكل كبير على صحتهم الجسدية والنفسية.

 

كما نشرت الأمم المتحدة تقريرا يحاكى حياة طفلين أحدهما ولد فى النرويج التى سجلت أعلى قيمة فى مؤشر التنمية البشرية، حيث توقع الخبراء له أن يعيش أكثر من 82 عاما وأن يتم 18 عاما تقريبا من الدراسة.

 

وعلى النقيض من ذلك، طفل يولد فى النيجر، البلد الذى يسجل أدنى قيمة فى مؤشر التنمية، فيتوقع ألا يتجاوز عمره 60 عاما وألا يمضى أكثر من خمسة أعوام فى المدرسة.

مثل هذه الفوارق الشاسعة تتكرر عبر 189 بلدا، شملها مؤشر التنمية البشرية لعام 2018 الذى صدر اليوم عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى.

تنظيم الحمدين وإيران من السرية إلى المجاهرة بالذنب

فضحت المعارضة القطرية ممارسات تنظيم الحمدين الرامية لتخريب المنطقة العربية من خلال تحالف الدوحة مع نظام الملالى بطهران، حيث تحولت العلاقات السرية إلى المجاهرة بالذنب ومدح كلاً من منهم الآخر.

ووفق الفيديو الذى بثتة فضائية "مباشر قطر"، فإن الأسرة الحاكمة بقطر وعلى رأسها تميم بن حمد ووالده وأمه ما هم إلا ورم سرطانى بجسد الأمة العربية، فبعد سنوات من العلاقات السرية بين تنظيم الحمدين وإيران يجاهر اليوم بطلب المساعدة منها للوقوف إلى جواره فى مواجهة الدول العربية.

وأفاد التقرير أن تميم بن حمد فتح خزينة الدولة القطرية التى هى من حق الشعب إلى القيادات الإيرانية وعناصرها التخريبية المنتشرة فى المنطقة، مؤكداً أن تميم يمول الميليشيات الإرهابية التابعة لإيران بملايين الدولارات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة