رئيس جامعة الأزهر: تطبيق أعلى معايير الأمان بوحدة الغسيل الكلوى فى الحسين الجامعى

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 05:10 م
رئيس جامعة الأزهر: تطبيق أعلى معايير الأمان بوحدة الغسيل الكلوى فى الحسين الجامعى جولة ميدانية مفاجئة لرئيس جامعة الأزهر على مستشفى الحسين الجامعى
لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، جولة ميدانية اليوم بدأت بزيارة مفاجئة لمستشفى الحسين الجامعى، اطمأن من خلالها على تطبيق أعلى معايير الجودة والأمان، بوحدة الغسيل الكلوى، والالتزام بالصيانة الدورية، للماكينات، وتوفير المحاليل والمستلزمات الطبية؛ بما يُسهم في ضمان تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى. 
 
واستعرض رئيس الجامعة خلال جولته، أعداد وحدات الغسيل الكلوى، والحالات المترددة على نفقة الدولة والتأمين الصحى، والطوارئ.
 
وقال الدكتور إبراهيم الدسوقى، مدير عام مستشفى الحسين الجامعي، إن هناك 36 وحدة للغسيل الكلوى، يتم صيانتها بصفة دورية، كما أن وحدة معالجة المياه تكفى لتشغيل 40 وحدة. 
 
كما استعرض رئيس الجامعة، عدد الحالات التى خضعت للجراحات، بمستشفى الحسين الجامعى، فى إطار مبادرة مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للقضاء على قوائم انتظار الحالات الحرجة بالتنسيق مع وزارة الصحة.
 
وفي هذا الشأن أكد مدير عام مستشفى الحسين الجامعي، أنه تم إجراء 13 جراحة قلب مفتوح خلال الفترة من نهاية أغسطس الماضى، حتى 10 سبتمبر الحالي، و25 حالة جراحة عظام وتغيير مفاصل وبعض جراحات المخ والأعصاب، وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة التعامل الفوري مع الحالات الحرجة.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة