أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيا تقرر الإفراج عن معظم المحتجين بالمطار الجديد

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 12:00 ص
تركيا تقرر الإفراج عن معظم المحتجين بالمطار الجديد عنف الشرطة التركية
اسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حاكم مدينة اسطنبول، إن معظم عمال البناء الذين احتجزوا بعد احتجاجات على ظروف العمل فى مطار اسطنبول الجديد قد أُفرج عنهم اليوم الأحد، لكن نقابيا قياديا قال إن المئات ما زالوا محتجزين ومن المرجح تنظيم المزيد من الاحتجاجات.

 

ومن المقرر افتتاح المطار، أحد أهم المشروعات فى طفرة البناء التى حدثت على مدى 15 عاما فى عهد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى أواخر الشهر المقبل. وتصل سعة المطار المخطط لها بصفة مبدئية إلى 90 مليون مسافر سنويا، مما يجعله واحدا من أكبر المطارات فى العالم وأحد ركائز قطاع السياحة المربح فى تركيا.

 

وتقول النقابات إن العمال فى الموقع طالما اشتكوا من ظروف العمل بما فى ذلك الأجور والغذاء والمساكن، فضلا عن معايير السلامة.

 

وقال واصب شاهين حاكم اسطنبول إن 401 شخص احتجزوا إما للامتناع عن العمل أو "محاولة تحريض الآخرين"، وفقا لصحيفة حريت. ونقلت عنه الصحيفة قوله إن 275 شخصا تم الإفراج عنهم صباح اليوم الأحد، فى حين بدأت الشركة المشغلة للمطار فى "معالجة المشكلات".

 

لكن أوزجور كارابولوت المدير العام لاتحاد نقابات العمال التقدمى التركى قال اليوم إنه جرى الإفراج عن 160 شخصا بينما يقدر الاتحاد أن 360 شخصا لا يزالون محتجزين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة