"المال السايب يعلم السرقة".. سرقة 10 شاشات من مدرسة الزيتون على طريقة مدرسة المشاغبين.. واختفاء 10 آلات موسيقية من مدرسة طنطا النسيجية.. وخبير: المدارس مكان مغرى للسرقة بسبب ضعف الرقابة

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 10:30 م
"المال السايب يعلم السرقة".. سرقة 10 شاشات من مدرسة الزيتون على طريقة مدرسة المشاغبين.. واختفاء 10 آلات موسيقية من مدرسة طنطا النسيجية.. وخبير: المدارس مكان مغرى للسرقة بسبب ضعف الرقابة سرقة المدارس خلال الإجازة الصيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال فترة الإجازة الصيفية شهدت بعض المدارس حدوث وقائع سرقة لمحتوياتها، فغياب الرقابة على المدارس خلال فترة الليل جعلها هدفا سهلا للتشكيلات العصابية، فنسمع عن سرقة معمل مدرسة، وسرقة أجهزة حاسب آلى ولاب توب من أخرى.

 

لا تقتصر سرقة المدارس على فترة الأجازة فحسب بالتحدث فى أوقات الدراسة كواقعة سرقة أجهزة حاسب إلى من مدرسة بدمياط بعد انتقام طالب على سرقة مدرسته بعد فصله لسوء سلوكه.

سرقة أجهزة كمبيوتر من مدرسة ثانوى بدمياط
سرقة أجهزة كمبيوتر من مدرسة ثانوى بدمياط

على طريقة مدرسة المشاغبين
 

على طريقة مسرحية مدرسة المشاغبين قام 6 طلاب بسرقة حجرة الكمبيوتر بمدرسة الزيتون الثانوية، وتمكن الطلاب من سرقة 10 شاشة كمبيوتر، وجهاز كمبيوتر محمول "لاب توب"، وجهاز برنتر، ووحدة بروجيكتور، من داخل حجرة الكمبيوتر بالمدرسة.

 

ومن خلال معاينة النيابة تبين وجود آثار عنف وكسر القفل الخاص بباب حجرة معمل الكمبيوتر، وبتقنين التحريات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الطلاب الـ 6 وبحوزتهم بعض من المضبوطات التى لم يتمكنوا من بيعها.

سرقة محتويات مخزن مدرسة لغات بمصر القديمة
سرقة محتويات مخزن مدرسة لغات بمصر القديمة

سرقة المدرسة الفنية بدمياط
 

فى مطلع أبريل 2018 أكتشف العاملون بمدرسة دمياط المعدنية الفنية سرقة 2 جهاز كمبيوتر وجهاز داتا شو وبعض الأسطوانات التعليمية والهاردات، وفيما تباشر النيابة العامة التحقيق فى الواقعة لمعرفة ملابساتها.

 

وفى ذات الشهر نترك دمياط ونتجه للقاهرة حيث كشف رجال مباحث القاهرة، ملابسات واقعة سرقة مدرسة لغات بمنطقة مصر القديمة، والذى تبين أن عاطل وراء ارتكاب الواقعة وسرقة متعلقات المدرسة، فتم ضبطه وإعادة المسروقات، وإحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

 

وأظهرت المعاينة سرقة ثلاجة، بوتاجاز، غسالة، كولدير مياه، موتور ثلاجة، شباك الوميتال، مجموعة من الكراسى، من داخل مخزن العهدة الخاص بالمدرسة، ومن خلال التحريات، والاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد الدراجة البخارية "تروسيكل" المستخدمة فى ارتكاب الواقعة وتحديد مالكها والذى أرشد عن مستخدم الدراجة فى ذات التوقيت.

 

سرقة 10 آلات موسيقية من مدرسة طنطا النسيجية
 

تمكن رجال المباحث بطنطا من فك لغز سرقة أدوات موسيقية من غرفة الموسيقى بمدرسة طنطا النسيجية، وتبين أن طالبين أحدهما من المدرسة والىخر من خارج المدرسة هما مرتكبى الواقعة، واعترفا ببيع 4 قطع من المسروقات مقابل 1000 جنيه.

 

وكما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 قطع بمنزل أحد المتهمين، والإدلاء عن مكان بيع 4 قطع لتاجر بالقاهرة.

 

سرقة 80 قطعة ملابس
 

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية واقعة سرقة ملابس من داخل مخزن مدرسة الأحمدية الثانوية، وتبين أن وراء السرقة أمين مخزن التوريدات بالمدرسة، وعامل بالمدرسة.

وعقب التحقيق مع المتهمين اعترفا بسرقة 40 قميصًا و40 بنطالا خاصا بزى المدرسة، وان ضائقة مالية دفعتهما لسرقة المخزن، والتخطيط لبيع المسروقات لأحد التجار بالقطعة، تم تحرير محضر بالواقعة.

 

من جانبه قال اللواء عبد الرحيم سيد الخبير الأمنى، أن اللصوص ينظرون إلى المدارس على أنها مكان سهل السرقة وهدف سهل لعدم وجود رقابة كافيه عليها نظرا لوجود حارس أو اثنين على مدرسة مساحتها كبيرة، تضم أكثر من مبنى.

 

وأضاف "عبد الرحيم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المدارس بسبب ضعف الرقابه فيها تكون مكان مغرى لعصابات السرقة، فهو مكان سهل الدخول والخروج منه بسهولة، ويجب زيادة كاميرات المراقبة فى داخل وخارج المدرسة، فالسارق عندما يرى الكاميرا يتراجع عن فعلته.

 

وأشار إلى أن أجهزة الكمبيوتر وشاشات العرض وأجهزة الحاسب الآلى، وأجهزة الموسيقى تكون هى المستهدفة من قبل العصابات.

 

وطالب "عبد الرحيم" بضرورة زيادة كاميرات المراقبة وربطها بالقسم التابع له المدرسة، وتزويد الحراسة الليلية، وزيادة تأمين البوابات والأسوار ووضع بوابات حديدية ومصفحة على المعامل والمخازن.

طالب يسرق غرفة الحاسب الألى بدمياط
طالب يسرق غرفة الحاسب الألى بدمياط

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة