"التعليم" تصدر نشرة توضيحية للتعرف على طرق التعامل مع ذوى الإعاقة

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 05:34 م
"التعليم" تصدر نشرة توضيحية للتعرف على طرق التعامل مع ذوى الإعاقة أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: إن الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والدمج أصدرت نشرة توضيحية للدمج التعليمى لإتاحة الفرص للجميع للتعليم المتكافئ والمتساوى مع غيرهم من الأطفال غير المعاقين، وإتاحة الفرصة للتعرف على هؤلاء الأطفال عن قرب وتقدير مشاكلهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات الحياة.

من جهته، أشار الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام إلى أنه نظرًا لزيادة أعداد الطلاب الملتحقين بمنظومة التعليم الدامج كلف الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بإعداد هذه النشرة التى تشتمل على كل ما يتعلق بمنظومة الدمج التعليمى سواء المفهوم أو طرق التعامل مع الإعاقات المختلفة، أو مهام لجان التشخيص والقبول بالمدارس.

من جهتها، أكدت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والدمج على أن هذه النشرة تحتوى أيضًا على نماذج لأفضل الممارسات فى الدمج التعليمى، كما تضم نصائح وإرشادات لأولياء الأمور وشرح للأدوات المستخدمة فى غرف المصادر.

كما أوضح الدكتور أحمد آدم مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة أن النشرة تضم مراحل القبول بالمدرسة، وشروط القبول، ومواصفات المٌرافق التربوى، وكيفية التقدم للدمج فى التعليم الفنى.

فيما أكد الدكتور عبد الستار شعبان مدير عام تنمية التربية الخاصة على أن النشرة تعد طفرة فى تاريخ الدمج فى العالم العربى بأسره، والتى أُعدت بمعرفة خبراء متخصصين فى المنظومة من العاملين بالإدارة المركزية للتربية الخاصة وربطت بين البحث الأكاديمى والواقع التجريبى.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة