كاليفورنيا تخطط لإطلاق قمر صناعى لرصد التلوث

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 01:00 م
كاليفورنيا تخطط لإطلاق قمر صناعى لرصد التلوث قمر صناعى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جيرى براون حاكم ولاية كاليفورنيا خلال قمة العمل العالمى حول المناخ أن الدولة سوف تطلق "القمر الصناعى الخاص بها" وسط مخاوف من تقليل إدارة دونالد ترامب من دور ناسا فى الأبحاث المناخية، حسب ما أورده موقع بوليتيكو.

ووفقًا لموقع Politico، تحدث براون عن خطط لإنشاء قمر صناعى كجزء من مشروع لضمان قدرة الدولة على مراقبة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحرارى، التى تغذى التغير المناخى حتى لو قام ترامب وحلفاؤه فى الكونجرس بخفض الميزانيات لبرامج ناسا المماثلة.

ووفقا للموقع الأمريكى، قال براون أمام جمهور دولى فى اليوم الأخير من تجمع سان فرانسيسكو: "سنطلق قمرنا الصناعى الخاص بنا، لمعرفة أين يكون التلوث وكيف سنقوم بإنهائه".

وأكد براون أن كاليفورنيا ستعمل مع شركة بلانت لابز ومقرها سان فرانسيسكو لإطلاق قمر صناعى قادر على تتبع انبعاثات تغير المناخ، وستعتمد هذه الجهود على خبرة مجلس موارد الهواء التابع للدولة، والذى احتل مكان الصدارة فى متابعة الابتكارات المتعلقة بالمناخ.

جدير بالذكر أن علاقة براون والبيت الأبيض الذى يسيطر عليه الجمهوريون غير جيدة، إذ هاجم معايير انبعاث السيارات فى كاليفورنيا واستخدم حرائق الغابات فى جميع أنحاء الولاية كذريعة للاستيلاء على المياه فى الولاية وتدمير المزيد من الأشجار بالأراضى الفيدرالية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة