سؤال برلمانى للحكومة عن إزالة ورد النيل بعد إهداره 2 مليار متر مكعب مياه

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 07:00 ص
سؤال برلمانى للحكومة عن إزالة ورد النيل بعد إهداره 2 مليار متر مكعب مياه النائب محمد عبد الله زين
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم محمد عبد الله زين نائب أدكو بمحافظة البحيرة، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بسؤال من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية، حول خطة الوزارة لمكافحة نبات ورد النيل على ضفاف فرع رشيد.

وقال النائب فى سؤاله، إنه فى ظل العجز المائى الذى تشهده مصر، وكافة المحاولات التى تقوم بها الدولة للحفاظ على أمن مصر المائى، فإن نبات ورد النيل الذى ينتشر على ضفاف النيل ويكثر فى الترع والبحيرات يتسبب فى فقدان 2 مليار متر مكعب من المياه سنويا.

وأضاف النائب: خطورة نبات ورد النيل لا تكمن فقط فى استخدامه الشره للمياه دون جدوى، بل ان نموه بهذا الشكل الهائل على ضفاف الترع والبحيرات، يعوق الكثير من الزراعات ويمنع وصول المياه اليها، كما انه يؤثر على نسبة الاكسجين التى تصل الى الكائنات البحرية.

وتساءل النائب عن الإجراءات التى تقوم بها الوزارة للحد من انتشار نبات ورد النيل بفرع رشيد، لافتا إلى أن محافظة البحيرة من المحافظات التى تعانى من الانتشار الكثيف لنبات النيل على ضفاف الترع والبحيرات.

وأكد النائب على أن إزالة النبات بطرق غير علمية هو السبب فى هذا الانتشار، حيث انه من الضرورى ازالة نبات ورد النيل من جذوره عن طريق استخدام اساليب علمية بالاستعانة بالخبراء، حتى لا يعود فى الانتشار مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الله ينور عليك..هذه الكميه الكبيره من المياه المندره.....عار أن تستمر...ويجب استجواب وزير الرى لذلك

😈😁😯😬

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

فعلا يجب معالجه هذا الاهدار

استجواب فى الجون المهم وزير الرى ياخد المضوع بجديه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة