"يورونيوز": عارف النايض لعب دورا هاما فى تقارب إيطاليا مع المشير حفتر

الأحد، 16 سبتمبر 2018 08:49 م
"يورونيوز": عارف النايض لعب دورا هاما فى تقارب إيطاليا مع المشير حفتر عارف النايض والبابا فرانسيس
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة يورو نيوز أن الفاتيكان بدأ يتحرك للضغط على حكومة إيطاليا، لكى تغير من توجهاتها تجاه ليبيا التى غيرت تصريحاتها موخراً وسحبت السفير جوزبى بيرونى من طرابلس وأعلنت تأييدها لإجراء الانتخابات فى ليبيا.

وأكدت "يورو نيوز" أن عارف النايض رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة لعب دورا هاما فى تغيير سياسة ايطاليا من داعمة مطلقة للمجلس الرئاسى الليبى إلى متقاربة معه ومع قائد الجيش الليبى المشير خليفة حفتر.

وقام النايض بزيارة مفاجئة للقيادة العامة بمنطقة الرجمة فى بنغازى، مؤخرا، قابل خلالها قائد الجيش الليبى المشير خليفة حفتر، تلتها مباشرة زيارة لوزير الخارجية الايطالى إلى مدينة بنغازى.

ووصفت صحيفة "ليبرو" الايطالية القريبة من الحكومة الايطالية عارف النايض بالمرشح المدعوم من قائد الجيش الليبى خليفة حفتر لرئاسة ليبيا، مشيرة إلى أنه رجل سياسى يتمتع بعلاقة ونفوذ فى الفاتيكان ومؤسسات اسلامية كالأزهر الشريف، ومؤسسة آل البيت ومتخصص فى مجال حوار الاديان وتحصل على جوائز عديدة منها الوسام الحسينى الذى منحه له الملك الأردنى عبد الله الثانى على جهوده فى خدمة الاسلام وايضاح ابعاده الحقيقية عن طريق حوار الأديان.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن النايض أحد أهم الشخصيات التى تدعم الحوار بين الأديان دوليا، مشيرة إلى علاقاته القوية مع البابا فرانسيس بابا الفاتيكان مرجحة تأثيره على سياسة إيطاليا فى السياسات العامة نحو ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة