وزير الطيران: حصد مطار الأقصر للمركز الأول فى السلامة الجوية نقطة انطلاق

الأحد، 16 سبتمبر 2018 03:10 م
وزير الطيران: حصد مطار الأقصر للمركز الأول فى السلامة الجوية نقطة انطلاق وزير الطيران
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني عن سعادته بإعلان المجلس العالمي للمطارات ACI، حصول مطار الأقصر الدولي على المركز الأول  بقارة إفريقيا، في تطبيق قواعد السلامة الجوية لعام 2018 .
 
وأضاف الوزير في بيان صحفي، اليوم الأحد أن هذا التتويج جاء بفضل الجهود المثمرة للعاملين بقطاع الطيران المدني، والتي تدل على القدرات المتميزة لهم  خلال الفترة الماضية.
 
وقال الفريق يونس المصري، إن هذا النجاح الكبير يضاف لمنظومة الطيران المدني المصرى، ويساهم بشكل كبير في زيادة حجم الاستثمارات بهذا القطاع الذي يعد من أهم القطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن حصول مطار الأقصر علي المركز الأول بالقارة يعد نقطة انطلاقة قوية و مؤشرا علي أن المطارات المصرية تطبق أعلي معايير اجراءات الأمن والسلامة الجوية وفقا للقياسات العالمية .
 
من جانبه أشاد مجلس الـ ACI  بهذا الإنجاز الذى حققه مطار الأقصر الدولي بعد منافسه كبيرة بين المطارات الإفريقية، وحصوله على المركز الأول في تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى القارة لعام 2018 ، وتم الاختيار بعد عملية تقييم مكثفة وعلى مستوى عالي من الدقة، من حيث البنية التحتية وعمليات الحركة الجوية وإجراءات السلامة الجوية .
 
وأعلن المجلس الدولي للمطارات، منح الجائزة خلال انعقاد الجمعية العامة للمجلس، فى الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر المقبل بمدينة أبيدجان بكوت ديفوار. 
 
الجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية ستستضيف الاجتماع النصف سنوي لمؤتمر ومعرض المجلس العالمى للمطارات المقرر انعقاده في شهر مارس 2019 بمدينة الأقصر.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة