مدير مكافحة الهجرة غير الشرعية: الصراعات فى بعض الدول وراء تنامى الظاهرة

الأحد، 16 سبتمبر 2018 12:08 م
مدير مكافحة الهجرة غير الشرعية: الصراعات فى بعض الدول وراء تنامى الظاهرة جانب من المؤتمر
كتب محمود عبد الراضي _دينا الحسيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد عوض، مدير إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إن اللواء محمود توفيق يهتم بمجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، ويوفر كل سبل الدعم القطاع لتحقيق الأهداف المطلوبة والقضاء على تلك الظاهرة السلبية.

 

وأضاف عوض، خلال كلمته بالمؤتمر الأول لمكافحة الهجرة غير الشرعية، والاتجار بالبشر، المنعقد بمنطقة العباسية، أن وزارة الداخلية اهتمت بمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر لما لها من تأثيرات سلبية على المجتمع بالإضافة لمخالفة تلك الجرائم لجميع الشرائع السماوية.

 

وأكد مدير إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، على أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية، انتشرت خلال الفترة الماضية بالدول الأفريقية، وذلك بسبب عدم قدرتهم فى الحصول على فرص عمل بالدول الأوربية، مؤكدًا على أن هناك بعض العصابات تقوم بتسفير الشباب الأفريقى، ومن شرق آسيا لمصر، محاولين تسفيرهم لأوروبا عبر البحر المتوسط.

 

وأضاف عوض، أن أسباب تنامى ظاهرة الهجرة غير الشرعية، هى الصراعات فى بعض الدول التى أدت إلى تدهور الحالة الاقتصادية، بالإضافة لصعوبة الحصول على تأشيرات للدول الأوروبية للحصول على فرص عمل بها.

 

قال مدير إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إن الإدارة تمكنت من ضبط عدد من القضايا الخطرة خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف عوض، خلال مؤتمر الإدارة الأول لمكافحة الهجرة غير الشرعية المقام بالعباسية، أن من تلك القضايا تضبط عناصر تشكيل عصابى يتزعمة شخص سورى الجنسية مقيم بدولة ألمانيا ويقومون بجلب عدد من الأشخاص يمنيين الجنسية ويقومون بنقل أعضائهم لأخرين.

 

وأضاف مدير إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أنه تم ضبط سيدة معها طفل حديث الولادة كانت تعرضه للبيع بـ30 ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة