أكرم القصاص - علا الشافعي

تويتر أغلقت 10 آلاف حساب لداعش 2015..

صور.. أسامة الأزهرى: يوجد 100 ألف صفحة للتيارات المتطرفة على السوشيال ميديا

الأحد، 16 سبتمبر 2018 11:53 ص
صور.. أسامة الأزهرى: يوجد 100 ألف صفحة للتيارات المتطرفة على السوشيال ميديا اسامه الازهرى
كتبت : نورا فخرى تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية وعضو مجلس النواب، من استخدام التيارات المتطرفة "السوشيال ميديا" لنشر مضمونهم التكفيري عبر التدوينات المختلفة والمحتوى التكفيرى الذى ينتشر كالنار في الهشيم، لافتاً إلي رصد أحد المراكز البحثية نحو 60 ألف صفحة تتبع هذه التيارات منشأة باللغة العربية ثبت محتوي تكفيري، بالإضافة إلى 40 ألف بلغات مُختلفة، قائلاً: "لو تمكنت كل صفحة من اختطاف عقل شاب لأصبحنا أمام 100 ألف إرهابي وهذا أمر كارثي". 

وجاء ذلك خلال جلسة "محاربة أفكار التطرف من خلال التعليم والثقافة وسيادة القانون" برئاسة الدكتور أسامة العبد، ضمن فعاليات الندوة البرلمانية العربية للاتحاد البرلمانى العربى، والتى يستضيفها مجلس النواب المصرى. 

وأضاف الأزهرى، إن التيارات المتطرفة تبلور نفسها بسرعة فائقة حيث دخلت إلي عالم السوشيال ميديا لنشر محتواهم التكفيرى، مشيراً إلى أن إدارة موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" قامت بإغلاق 10 آلاف حساب لداعش عام 2015، قائلاً: "غلق حساب يسهل أمامة إنشاء أضعافه". 

وتابع المستشار السياسي لرئيس الجمهوريّة أن عدد الكتب المعبرة عن هذا الفكر المتطرف تصل إلي نحو 1000 كتاب تنتشر علي الفضاء الأليكتروني، بالإضافة إلي الكتب اليومية التي تصدر عن التنظيمات الإرهابية مثل "داعش"، "أحرار ليبيا"، "انصار بيت المقدس". 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة