شاهد.. أبرز 10 تقارير فى "التوك شو".. المعارضة القطرية تفضح تنظيم الحمدين

الأحد، 16 سبتمبر 2018 03:00 ص
شاهد.. أبرز 10 تقارير فى "التوك شو".. المعارضة القطرية تفضح تنظيم الحمدين المعارضة القطرية
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس السبت، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

 

المعارضة القطرية تنتقد صفقة مشبوهة بين تنظيم الحمدين وبريطانيا

 

انتقدت المعارضة القطرية صفقة مشبوهة بين تنظيم الحمدين وبريطانيا لشراء الطائرات الحربية "تايفون" بقيمة 6 مليار جنيه استرلينى، وأكدت المعارضة القطرية أن قطر تحت قيادة الأمير المتهور تميم بن حمد باتت فى وضع اقتصادى هو من أصعب حالاتها وتعانى من انتكاسات سياسية لا يمكن معالجتها إلا بشق الأنفس فضلاً عن اضطرابات واسعة فى مؤشرات النمو والأداء، وأوضحت المعارضة القطرية أن تنظيم الحمدين لم يقدم على إصلاح ما أفسده بل توجه إلى عقد مزيد من الصفقات العسكرية التى تشرعن وجوده على كرسى العرش دون النظر لوضع البلاد الذى بات متردياً.

 

ووفق التقرير الذى بثتة فضائية "مباشر قطر"  اعتبرت المعارضة القطرية إلى أن الوضع الاقتصادى القطرى بات لا يشجع الدول على إبرام الصفقات العسكرية مع الدوحة، وأشارت المعارضة القطرية إلى ما كشفته صحيفة "تليجراف" البريطانية عن وثيقة حكومية متمثلة فى بيان صادر عن وزارة الخزانة تحذر من إتمام صفقة بيع طائرات مقاتلة من طراز "تايفون" إلى قطر كونها تهدر المليارات من الموازنة العامة للبلاد.

 

وتابعت المعارضة القطرية: حذر التقرير الصادر عن وزارة الخزانة البريطانية، من أن الدعم الذى سيقدم فى هذه الصفقة والمقدر بـ6 مليارات جنيه استرلينى يخاطر بمليارات من تمويل الوزارة البريطانية فى حال عجزت قطر عن الوفاء بالتزاماتها. 

 

كفاح السيدات والرجال لتعلم وصناعة السجاد اليديوى فى الجيزة

 

عرضت قناة "دى أم سى" تقرير عن مؤسس مركز ويصا واصف للنسيج البدوى بقرية الحرانية بمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة.

وقال إكرام منير، مدير المركز، إن المهندس ويصا واصف افتتح المركز فى عام 1952، مضيفا أن المهندس ويصا كان فى ذاكرته أن كل طفل يولد لدية فكر وإبداع، واختار ويصا قرية الحرانية لأن أهلها جميعهم يعملون فى الزراعة ولا يوجد بها حرفة وقام بصناعة النسيج بها.

وخلال التقرير روى عدد من السيدات والرجال تجاربهم مع المركز وكيف بدأت رحلتهم على مدار 40 عاما تعلموا فيها فن وحرفة صناعة السجاد اليديوى والنسيج منذ الطفولة حتى الآن.

شاهد.. قرية سقارة تشتهر بحرفة صناعة السجاد اليدوى

حرفة صناعة السجاد اليدوى داخل مدرسة تقع فى منطقة سقارة القريبة من أهرامات الجيزة، وهذه الحرفة باتت محطة لتجول السائحين داخل مصنع حرفة السجاد والتى تقع بالقرب من الأماكن الأثرية.

وقال طالب فتحى أحد العاملين فى صناعة السجاد إنه ذهب إلى مدرسة تعليم حرفة صناعة السجاد لتكملة مسيرة والدة فى الحرفة بعد أن تركها والدة واتجه إلى عمل آخر تحقق له عائد شهرى أكبر يساعده فى المعيشة.

فى ذكرى ميلاده الـ106.. كيف يرى المواطنون أفلام إسماعيل يس

عرضت إيمان الحويزى مقدمة برنامج "هذا الصباح" على قناة eXtra news، تقريرا من الشارع عن آراء المواطنين فى أفلام الفنان الراحل إسماعيل يس، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاده الـ106.

وأكد المواطنون أن الفنان إسماعيل يس فنان محترم وعبقرى وكوميدى وأنه أفضل الفنانين الكوميديين فى تاريخ مصر، كما أكد عدد كبير من المواطنين أنهم تربوا على أفلامه الكوميدية.

يذكر أن إسماعيل ياسين فنان مصرى ولد 15 سبتمبر 1912 بمحافظة السويس وتوفى 24 مايو 1972 بمحافظة القاهرة، وأنجب ياسين إسماعيل ياسين.

 

قاض تركى سابق يكشف تورط أردوغان بالتدخل المباشر فى عمل القضاء

عرضت قناة "سكاى نيوز عربية" تقريرا مفصلا عن الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقضاة إبراهيم أوكور يكشف تورط الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بالتدخل المباشر فى عمل القضاء لإنقاذ أبنه جلال أردوغان من قفص الاتهام.

وكشف أكور أن أردوغان اتصل به وطالب منه منع المدعين من ملاحقة ابنه بلال المتهم فى قضايا فساد، وقاله: "يتم تحضير مذكرة لتفتيش منزله من أجل إلقاء القبض على بلال".

شاهد.. إعصار فلورنس يقتل 4 أشخاص فى الولايات المتحدة

عرضت قناة روسيا اليوم، فيديو، تواصل السلطات الأمريكية إجلاء المواطنين الأمريكيين من منطقة الساحل الشرقى، بسبب إعصار فلورنس.

 

أودى إعصار فلورنس بحياة عدد من الأشخاص فى الولايات المتحدة بينهم أمّ وطفلها، وفيما أدّت الرياح العاتية، أمس الجمعة، إلى إقتلاع أشجار، حيث تسبّبت الأمطار الغزيرة فى فيضانات حاصرت عشرات السكّان.

 

وتحدّثت مصادر رسميّة ووسائل إعلاميّة عن وجود ما لا يقلّ عن 4 قتلى حتّى الآن، فيما أعلن البيت الأبيض الجمعة أنّ الرئيس الأميركى دونالد ترامب سيزور الأسبوع المقبل المناطق التى ضربها الإعصار.

وأنقذت فرق الطوارئ مئات الأشخاص المحتجزين جرّاء هذا الإعصار الذى ضرب الساحل الشرقى للولايات المتحدة.

وأعلنت الشرطة فى ويلمنجتون بكارولاينا الشمالية أن إمرأة وطفلها لقيا حتفهما عندما سقطت شجرة على منزلهما وأُصيب الأب ونقل للمستشفى.

أمين "مستقبل وطن": مستشفى ديرب نجم صرح كبير لا يوجد به مستلزمات طبية.. والأهالى يتضامون

قال الدكتور شاكر عابدين، أمين عام حزب مستقبل وطن، أن مستشفى ديرب نجم، صرح كبير ولكن هناك سوء فى إدارته بالإضافة إلى التقصير فى الخدمات الطبية التى تدفع المرضى إلى شراء المستلزمات التى يحتاجونها حال دخولهم للمستشفى.

وأضاف "عابدين"، خلال لقاء له عبر فضائية "المحور"، ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز: "نناشد وزيرة الصحة الاهتمام بهذه المستشفى فيه إهمال وكوارث بتتكرر أكثر من مرة بالمستشفى".

من جانبهم اشتكى عدد من المواطنين من سوء المعاملة التى يتعرضون لها داخل مستشفى ديرب نجم فضلاً عن النقص الشديد فى المستلزمات الطبية، مشدداً على أن حالات التسمم ليست الواقعة الأولى داخل المستشفى بل تكررت أكثر من مرة خلال الفترة الماضية.

وقالت إحدى المشتكيات فى لقاء عبر الأقمار الصناعية، أن المستشفى لا يوجد بها جهاز ضغط، موضحة أنها حال طلبها قياس الضغط قال لها الطبيب لا يوجد جهاز، فيما أكد مواطن آخر أن عدد الوفيات فى حادث تسمم قسم الغسيل الكلوى 15 حالة وليس 3 حالات كما تم الإعلان عنهم.

مخبز يديره مصابون بمتلازمة "داون" ويسوقون منتجاتهم عبر الإنترنت

أسست شابة تسمى "ندى أحمد" مخبزاً فى القاهرة يديره مصابون بمتلازمة "داون"، حيث يقومون بخبز الكعك وتسويقه عبر الإنترنت.

ويهدف المشروع إلى مساعدة المصابين بمتلازمة "داون" على الاعتماد على أنفسهم والاندماج فى المجتمع، جاء ذلك عبر تقرير بثته فضائية "الغد" الإخبارية.

شاهد.. المنتخب المصرى يتربع على عرش البطولة الإفريقية للسباحة ويحصد 31 ميدالية

تمكنت بعثة السباحة المصرية من مواصلة تصدرها لجدول ميداليات البطولة الإفريقية للسباحة المقامة حاليا بالجزائر.

 

 

وحصل المنتخب المصرى على 36 ميدالية 21 ميدالية ذهبية و12فضية و3 برونزية لتتربع بذلك على عرش البطولة وتحتل المركز الأول ، جاء ذلك خلال تقرير بثته فضائية الغد الأخبارية.

تعرف على مسببات تلوث نهر "الليطانى" فى لبنان.. فيديو

عرضت فضائية سكاى نيوز عربية، تقريرا عن قضية تلوث نهر الليطانى أطول الأنهار اللبنانية، والتى تعود لعام 2000، ورغم كون معاناة السكان منذ فترة طويلة فإن الوضع يزداد سوءا بعد سوء، مع غياب الإجراءات الحازمة حتى بات النهر بؤرة ملوثة تتسبب فى انتشار الأمراض.

وتعد التعديات على مجرى النهر، أهم مسببات تلوث نهر "الليطانى"، التى تتسبب فى انتشار الأمراض، لاسيما أن النفايات تحمل "الصلبة والسائلة" التى تصب فى النهر مباشرة، إضافة إلى مياه الصرف الصحى من 20 بلدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة