رئيس الأركان الجزائرى: المسؤولية تكليف وليست تشريف وتتطلب الالتزام العسكرى

الأحد، 16 سبتمبر 2018 06:16 م
رئيس الأركان الجزائرى: المسؤولية تكليف وليست تشريف وتتطلب الالتزام العسكرى رئيس الأركان الجزائرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائرى أن المسؤولية تكليف وليست تشريف، وتستوجب الالتزام بالضوابط العسكرية.
وقال الفريق صالح - خلال لقائه أفراد وقيادات الهيئات المركزية لوزارة الدفاع الوطنى وأركان الجيش الجزائرى - "إن حرصه الشخصى واهتمامه بالهياكل والهيئات المركزية؛ نظرا للدور المحورى الموكل إليها بصفتها الهيئات التى تضطلع بمهام التخطيط والتنظيم والمراقبة والتوجيه لكافة مكونات الجيش الجزائرى".
وأشار إلى ضرورة إدراك الجميع أن المسؤولية تكليف وليست تشريف، وهذا يتطلب أن يكون المسؤول بحاجة دائمة وماسة وغير محدودة، للمزيد من الدراية، وإلى المزيد من العلم والمعرفة وإلى المزيد من الخبرة.
وأضاف أن القيادة المسؤولة، هى فن الاستفادة من التجارب المكتسبة، وفن الاستغلال والاستعمال العقلانى والأمثل للقدرات البشرية والمادية والاستعلامية المتوفرة، وأيضا هى فن اغتنام الفرص المناسبة فى الزمان والمكان المناسبين، وفن تقييم وتحليل المعطيات المتوفرة، وفن البحث عن المعطيات التطويرية والتسييرية الضرورية حتى لا يصبح الشروع فى أى عمل من الأعمال، شكلا من أشكال المغامرة غير محسوبة العواقب والنتائج.
وشدد على أن المسؤولية، هي اختبار دائم للإنسان، هل يستطيع خلاله أن يؤدي ما عليه من مهام بكل أمانة ووفاء، وهل يستطيع خلاله أيضا أن يكون دائم الالتزام بالقوانين السارية المفعول ومراعيا لضوابط المهنة العسكرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة