خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نيابة الشرقية تحقق مع أطباء كارثة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم.. المحامى العام يتحفظ على 15 من التمريض و الأطباء و العمال.. الصحة تكلف مدير جديد للمستشفي.. و"الزقازيق الجامعى": استقرار حالة المصابين عدا واحدة

الأحد، 16 سبتمبر 2018 04:00 م
نيابة الشرقية تحقق مع أطباء كارثة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم.. المحامى العام يتحفظ على 15 من التمريض و الأطباء و العمال.. الصحة تكلف مدير جديد للمستشفي.. و"الزقازيق الجامعى": استقرار حالة المصابين عدا واحدة وزيرة الصحة خلال زيارتها لمستشفى ديرب نجم
الشرقية – إيمان مهنى و فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحفظت نيابة الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الأحد، على 15 من العاملين بمستشفي ديرب نجم، شملت القائمة، أطباء، وتمريض، وفنيين بوحدة الغسيل الكلوي، في واقعة  الإهمال والتقصير الذي حدث أمس السبت، وتسبب في وفاة 3، وإصابة 33 من مرضى الغسيل الكلوي، أثناء التواجد على أجهزة الغسيل.

 

التحقيق مع مدير المستشفى

 و تباشر نيابة الزقازيق الكلية،  التحقيق مع مدير مستشفي ديرب نجم الحالي، ومع طاقم الأطباء والتمريض، بوحدة الغسيل الكلوى، فى الإهمال والتقصير .

في السياق ذاته أكد الدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد كلية الطب جامعة الزقازيق، استقرار الحالة الصحية لمصابى الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم والمحتجزين بالعناية المركزة، وعددهم 12 حالة، ومن المقرر خروج عدد منهم  اليوم أو غدا علي الأكثر، فور انتهاء تحقيق النيابة بشأن الحادث.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن حالة لسيدة واحدة تدعي "بلبل" لا زالت علي جهاز التنفس الصناعي، حيث إنها تعاني من مضاعفات مرضية أخري، وتبلغ من العمر 70 عاما .

وأوضح أن هناك متابعة مكثفة للحالات منذ دخولهم المستشفي، وإرسال تقارير بها لمكتب وزارة الصحة، التي تولي كل الاهتمام بالحالات ، وتابع أنه تم إجراء جلسات الغسيل الدورية للمرضي، بالإضافة لـ4 آخرين، لبيلغ عدد المربوطين على وحدة الغسيل الكلوي بالجامعة، 16 حالة من ديرب نجم .

انتظام العمل بالمستشفى

  وفي السياق ذاته،  أكد الدكتور إياد درويش مدير إدارة المستشفيات  بمديرية الصحة، انتظام العمل بالمستشفى، وتكليف الدكتور أحمد سعد من إرادة المستشفيات بتسيير الأعمال بدلا من الدكتور فتوح أحمد فتوح  مدير المستشفي الذى تم إيقافه لحين انتهاء التحقيق، لافتا إلى أن فتوح تسلم عملة الخميس ووقع الحادث السبت .

من جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لـ " اليوم السابع"، أن لجنة التحقيقات التي شكلها تباشر أعمالها منذ أمس،  لتحديد أوجه القصور بوحدة غسيل الكلى بمستشفي ديرب نجم المركزي بعد وفاة 3 من المرضى وإصابة 15 آخرين أثناء خضوعهم لجلسات غسيل الكلى بالمستشفى .

وأوضح محافظ الشرقية، أن الهدف من تشكيل اللجنة فحص المستندات والتقارير الخاصة بوحدة غسيل الكلى التابعة لمستشفى ديرب نجم المركزي وتحديد المخالفات والمسئولين عنها، وأوجه القصور وإعداد تقرير مفصل للعرض على الجهات المعنية لاتخاذ اللازم قانوناً، مؤكداً أنه لا تهاون في الحفاظ على أرواح المواطنين .  

تشكيل لجنة طبية متخصصة

وكان محافظ الشرقية قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة طبية متخصصة تضم أساتذة جامعة متخصصين للوقوف على أسباب الواقعة وفحص كافة المستندات وتحديد أوجه القصور وإعداد تقرير بنتائج الفحص لتطبيق القانون على المقصرين .

يشار إلى أن غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة قد تلقت إخطاراً يفيد بتعرض 3 حالات من مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم للوفاة وإصابة آخرين، على الفور كلف محافظ الشرقية الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالانتقال لمستشفى ديرب نجم للوقوف على البلاغ، وتبين وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي بالمستشفى، بعد إصابتهم بزرقة في الجسم وتوقف في التنفس، وتم إيقاف الجلسة والتعامل مع الحالات وتحويل 9 منهم للجامعة بالزقازيق و 3 حالات لمستشفيات خاصة

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن وحدة معالجة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي، شهدت أعمال صيانة، مشيراً إلى أن القسم استقبل 36 مريضا، توفى 3 منهم، وتم تحويل 9 حالات لمستشفى الجامعة بالزقازيق، و3 لمستشفيات خاصة والحالات المتبقية مستقرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة