خالد صلاح

التعليم تعلن تدريب 120 ألف معلم على استراتيجيات النظام الجديد

الأحد، 16 سبتمبر 2018 02:09 م
التعليم تعلن تدريب 120 ألف معلم على استراتيجيات النظام الجديد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق
قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة لديها خطة طموحة للتنمية المهنية المستدامة للمعلمين، موضحا أن رحلة تدريب المعلمين بدأت فى شهر أغسطس والمرحلة الأولى  تنتهى مايو 2019.
 
وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة استهدفت 3 مراحل من المعلمين رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى والصف الأول الثانوى والوزارة أنتهت منها، إضافة إلى مرحلة أخرى هى للصفوف الثانى والثالث والرابع.
 
وأضاف أنه تم تدريب ما يقرب من 120 ألف معلم على استراتيجيات التعلم الجديدة، التى يتم تطبيقه 22 سبتمبر الجارى، مؤكدا أن الوزارة لم تكلف اى تدريبات مبالغ مالية والوزارة لم تتحمل أى مبالغ مالية وتم استغلال المنح التى كانت تحصل عليها الدولة المصرية منها منه بـ 15 مليون دولار من الوكالة الأمريكية.
 
وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن تدريب المعلمين تم على عدة محاور منها عودة شخصية وهيبة المعلم وتم بناء قواعد بيانات للمعلمين، مشيرا إلى أن  الوزارة لم يكن لديها قواعد بيانات والوزارة الآن لديها قواعد بيانات وهذا نجاح حقيقى للوزارة.
 
وأكد أنه تم توحيد إدارات التدريب للمعلمين فى جهة واحدة ومن ثم حدث تكامل واستخدام أمثل للموارد، مؤكدا تدريب المعلمين عبارة عن رحلة وتم وضع خطة وفق مستهدفات وخطة زمنية إضافة إلى دليل للمعلم والمتدرب.
 

إضافة تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



لا توجد تعليقات على الخبر



الرجوع الى أعلى الصفحة