خالد صلاح

التعليم: انتهاء تدريب معلمى الصف الأول الثانوى على النظام الجديد الأربعاء

الأحد، 16 سبتمبر 2018 02:31 م
التعليم: انتهاء تدريب معلمى الصف الأول الثانوى على النظام الجديد الأربعاء الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق
قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الفيديوهات التى تم تداولها لتدريب المعلمين على نظام التعليم الجديد ليس لها علاقة مباشرة بالنظام الجديد.
 
 
وأكد عمر، على أنه سيتم الانتهاء الأربعاء المقبل من تدريب معلمى الصف الأول الثانوى على النظام الجديد للتعليم وسيتم النزول للمدارس لتطبيق ما تم تدريب المعلمين عليه، مشيرا إلى أن هناك خطة لتدريب معلمى النظام القديم، موضحًا أنه تم تدريب المعلمين على برامج القرائية، مشيرا إلى أنه تم التوجيه للهيئة العامة لمحو الأمية لتعليم أولياء أمور بعض الطلاب الأميين لتحقيق منظومة التعلم التكاملية.
 
 
وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه هناك دفعة ثانية من تدريب المعلمين سوف تبدأ فى أكتوبر المقبل، كما أن هناك تدريب للمعلمين داخل المدارس، موضحا البرنامج الزمنى لتدريب المعلمين بدأ يوليو 2018 وينتهى مايو 2019، مشيرًا إلى أن هناك بعض الملاحظات من المعلمين المعتمدين وتم تلاشيها حتى يكون برنامج التدريب مناسب وتم فتح باب التقدم لجميع المدربين الأوائل والاختيار تم بعناية شديدة .
 
 
وأوضح عمر، إن تدريب المعلمين تم على كيفية شرح المنهج وكيفية التعامل مع الطلاب داخل الفصل، كما أنه سوف يحدث اندماج بين مشروع المعلمون أولا والمعلمين الذين تم تدريبهم 120 ألف فى أكتوبر المقبل، مؤكدًا على أن الوزارة لديها رؤية كاملة للعمل مع جميع الأطراف منها المدارس الخاصة، متابعًأ: "نضع لبنه حقيقة لبناء الإنسان المصرى".
 
 
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن دعم الدولة للتعليم فى كل جزئية من جزيئات خطة تطوير التعليم من تدريبات للمعلمين وطباعة للكتب، قائلا: "المبالغ فاقت الميزانية".
 
 
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفى، إنه تم طباعة الكتب ودليل المعلم وسيكون لدى المعلمين الأسبوع المقبل. 
 
 
وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن فلسفة التعليم الجديد تختلف عن السابق ولم تكن موجودة وهناك استراتيجيات تعلم تم تدريب المعلمين عليها منها تغيير ثقافة الدرجات إلى التعلم، لافتا إلى أن كل حصة لها نواتج تعلم مختلفة والمعلم سوف يتحدث عن أشياء فى المنهج ومخرجات التعلم، مؤكدا هناك جهد فى تأليف دليل المعلمين وخلافه، مؤكدًا على أن نواتج التعلم ستكون واضحة فى كل مادة بدليل المعلم، مؤكدا فكرة المستوى الرفيع موجودة فى كتاب الباقة مؤكدا مستوى اللغة الإنجليزية فى كتاب الباقة ثقيل جدا كلغة أولى.

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة