خالد صلاح

الإعلان عن الفائزين بجوائز مهرجان تورنتو السينمائى 2018.. والجمهور يتوج Green Book

الأحد، 16 سبتمبر 2018 09:18 م
الإعلان عن الفائزين بجوائز مهرجان تورنتو السينمائى 2018.. والجمهور يتوج Green Book المهرجان
كتب شريف إبراهيم
إضافة تعليق
فاز فيلم الدراما الكوميدى Green Book للمخرج بيتر فاريلى، بجائزة اختيار الجمهور فى مهرجان تورونتو السينمائى الدولى وهى الجائزة الأرفع فى المهرجان، ما يعطى الفيلم دفعة قوية فى موسم جوائز الأوسكار المقبل، ويستعرض "اليوم السابع" القائمة الكاملة لجوائز الدورة الثالثة والأربعين من مهرجان تورنتو الدولى.
 
جائزة اختيار الجمهور: Green Book إخراج بيتر فاريلي
أفضل فيلم كندى قصير: Brotherhood إخراج ميريام جوبيور
أفضل فيلم قصير: The Field إخراج سانديا سورى
جائزة مدينة تورونتو لأفضل فيلم كندى روائى طويل: Roads in February إخراج كاثرين جيراكوفيتش
جائزة كندا جوس لأفضل فيلم كندى طويل: The Fireflies Are Gone إخراج سيباستيان بيلوت
جائزة الاتحاد الدولى للنقاد السينمائيين للافلام الاستكشافية: Float Like A Butterfly إخراج كارميل وينترز
جائزة الاتحاد الدولى للنقاد السينمائيين للعروض الخاصة: Skin إخراج جاى ناتيف
جائزة Eurimages Audentia لأفضل مخرجة: ألامورك دافيديان عن فيلم Fig Tree
جائزة NETPAC لأفضل فيلم اَسيوى : The Third Wife إخراج آش مافيير
جائزة منصة تورونتو: City of Last Things إخراج وى دينج هو
جائزة جنون منتصف الليل لأفلام الاكشن والرعب والخيال العلمي: The Man Who Feels No Pain إخراج فاسان بالا
جائزة اختيار الجمهور للأفلام الوثائقية: Free Solo إخراج كلا جيمى تشين، اليزابيث تشاى فاسارهيلي
 
وكانت الدورة الثالثة والأربعين من مهرجان تورنتو الدولى، قد حظت بمجموعة وفيرة من الأعمال الوثائقية وأفلام رعب كلاسيكية شهيرة بحلة جديدة مع نفحة سياسة، وعرض أكثر من 300 عمل طويل وقصير من 74 بلدًا، ويشكل هذا المهرجان، الأكبر من نوعه فى أميركا الشمالية والذى يستقطب مئات الممثلين والمخرجين، محطة مهمة فى مشوار قد يؤدى إلى الأوسكار بالنسبة إلى منتجين وموزعين كثر.
 
وقدم العديد من السينمائيين أولى أعمالهم بالإنجليزية فى هذه الدورة، من أمثال الكندى كزافييه دولان مع فيلم the death and life of john f. donovan، وقدم المخرج التشيلى سيباستيان ليليو الحائز جائزة أوسكار عن فيلمه a fantastic woman عمله الجديد Gloria Bill من بطولة جوليان مور، وهو نسخة مستعادة بالإنجليزية من فيلمه Gloria الصادر سنة 2013.
 
وخصصت الدورة الثانية والأربعين من مهرجان تورونتو نصيبًا وافرًا للأفلام الوثائقية، مع أعمال عن المؤلف والمنتج الموسيقى الأمريكى الشهير كوينسى جونز والسينمائى السويدى الكبير إنجمار بيرجمان ومغنية الأوبرا القديرة ماريا كالاس، ولمحبى السياسة، عمل لمايكل مور عن الانتخابات الأمريكية العام 2016 وولاية ترامب الرئاسية يحمل اسم fahrenheit 9/11 هو بمثابة استكمال لفيلمه الناجح fahrenheit حول رئاسة بوش، والصادر عام 2014.
ومن الأعمال الأخرى فى هذه الفئة American Drama حول ستيف بانون المستشار السابق لدونالد ترامب الذى حكى الكثير عنه، وبعض الأفلام التى ستعرض فى تورنتو سبق أن عرضت فى مهرجانات أخرى، من قبيل "a Star Is Born" مع ليدى جاجا وFirst Man من بطولة ريان جوسلينج فى دور رائد الفضاء نيل أرمسترونج وles frères sisters لجاك أوديار.
 
يذكر أن مهرجان تورنتو الدولى السينمائى TIFF هو مهرجان أفلام يعقد سنويًا فى سبتمبر فى تورونتو، أونتاريو كندا يبدأ المهرجان ليلة الخميس بعد عيد العمال ويستمر لمدة أحد عشر يومًا، على الرغم من ليلة الاحتفال الختامى مساء يوم العاشر ويتم مشاهدة ما بين 300 و400 فى حوالى 37 فيلمًا على الشاشات فى أماكن وسط مدينة تورونتو الكندية.
 
 

إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة