أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الأعلى للآثار: حواجب تمثال "أبو الهول" الجديد دليل على حالته الجيدة.. فيديو

الأحد، 16 سبتمبر 2018 04:14 م
أمين الأعلى للآثار: حواجب تمثال "أبو الهول" الجديد دليل على حالته الجيدة.. فيديو مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وزارة الآثار تنفذ اكتشافات فى مختلف أنحاء الجمهورية بأياد مصرية خالصة.

وأضاف وزيرى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران، عبر قناة إكسترا نيوز، أن تمثال أبو الهول المصنوع من الحجر الرملى، الذى تم اكتشافه بمعبد كوم أمبو بأسوان فى حالة جيدة، لدرجة أن بقايا حواجب التمثال تحمل اللون الأسود الذى صنعه المصرى القديم، مشيرا إلى أن المنطقة واعدة بالاكتشافات الجديدة، لأن بوادر تلك الاكتشافات تظهر واحدة تلو الأخرى، وسيتم الكشف عن تلك الأسرار فى القريب العاجل.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن تمثال أبو الهول المصنوع من الحجر الرملى، سيتم نقله مؤقتا إلى أحد المخازن الخاصة بحفظ الآثار، تمهيدا لنقله إلى المتاحف التى ستطلبه لتكملة سيناريو العرض المتحفى وفقا لرؤية قطاع المتاحف بوزارة الآثار.

وأشار مصطفى وزيرى، إلى أن منطقة صان الحجر بمحافظة الشرقية، تم وضعها على خريطة السياحة العالمية، لأنها من الأماكن الواعدة أيضا بالاكتشافات الأثرية، لنقل صورة إيجابية للعالم بأكمله عن مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة