هل خطف المدافعون الأضواء من المهاجمين فى الدورى؟.. كوليبالى يقود خط هجوم الأهلى ببراعة.. محمود علاء يتصدر قائمة الهدافين.. ريتشارد بافور ينقذ الإسماعيلى من العقم الهجومى.. وفتح الله الهداف التاريخى للمدافعين

السبت، 15 سبتمبر 2018 03:00 ص
هل خطف المدافعون الأضواء من المهاجمين فى الدورى؟.. كوليبالى يقود خط هجوم الأهلى ببراعة.. محمود علاء يتصدر قائمة الهدافين.. ريتشارد بافور ينقذ الإسماعيلى من العقم الهجومى.. وفتح الله الهداف التاريخى للمدافعين محمود علاء
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موسم استثنائى يعيشه مدافعى الكرة المصرية هذا العام بعدما تألق عدد كبير منهم فى الأسابيع الأولى من مسابقة الدورى الممتاز، فلم يكتفوا بأدوارهم الدفاعية ومهامهم فى الحفاظ على نظافة شباكهم بل تطور أداء البعض لاستغلال مهاراته الفردية فى تدعيم صفوف فريقه بإحراز العديد من الأهداف التى أنقذت فرقهم فى العديد من المباريات، حتى خطفوا الأضواء من المهاجمين خاصة فى الأهلى والزمالك بعد تراجع مهاجمى القطبين فى المنافسة على لقب هداف الدورى الممتاز فى الأسبوع الأولى من البطولة، يستعرض "اليوم السابع" كيف خطف المدافعين الأضواء من المهاجمين فى الدورى هذا الموسم.

- محمود علاء يتصدر قائمة الهدافين

تمكن محمود علاء، مدافع الزمالك، من تصدر قائمة هدافى الدورى الممتاز، برصيد 5 أهداف بالتساوى مع أحمد على، مهاجم المقاولون العرب، وذلك بعدما تمكن من تحقيق الفوز للفريق الأبيض على طلائع الجيش، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الممتاز.

محمود علاء

أحرز محمود علاء ثلاثة أهداف "هاتريك" ليكون أول هاتريك يتم إحرازه فى مسابقة الدورى هذا الموسم وذلك بعد مشاركته مع الزمالك فى 5 مباريات منذ بداية المسابقة، ليتفوق على الكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم الأبيض الأساسى، فى عدد الأهداف بعدما احرز الأخير 3 أهداف فقط فى ظل مشاركته فى 6 مباريات.

- كوليبالى منقذ الأهلى

قاد المالى ساليف كوليبالى، مدافع الأهلى، فريقه ببراعة فى العديد من المباريات منذ انضمامه لصفوف القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث شارك مع الفريق فى 5 مباريات ببطولة الدورى الممتاز، و4 مباريات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، استطاع من خلالهم تسجيل 3 أهداف من بينهم هدف فى مسابقة الدورى وهدفين فى البطولة الأفريقية.

كوليبالى قاد الأهلى للتأهل للدور ربع النهائى من دورى أبطال أفريقيا بفضل هدفه فى كامبالا سيتى الكونغولى فى المباراة التى انتهت بنتيجة 4 / 3 لصالح الأحمر ليتصدر مجموعته ويتأهل إلى الدور ربع النهائى، كما سجل المدافع المالى أول اهدافه مع القلعة الحمراء فى ظهوره الأول مع الفريق فى مباراته أمام المصرى البورسعيدى فى الجولة الثانية من مسابقة الدورى الممتاز، ثم سجل هدف الفوز للأحمر أمام تاون شيب فى مباراة الإياب ببتسوانا.

- ريتشارد بافور ينقذ الإسماعيلى من العقم التهديفى

واصل الغانى ريتشارد بافور، مدافع الإسماعيلى، تألقه مع الدرايش بعدما ساهم بتسجيله هدفا فى فوز فريقه على إنبى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الممتاز.

ريتشارد بافور

وأحرز ريتشارد بافور هدفين مع الإسماعيلى خلال مشاركته فى 6 مباريات منذ انطلاق مسابقة الدورى الممتاز فى الوقت الذى يعانى فيه خط هجوم الدراويش من عقم تهديفى حيث لم يسجل لاعبيه سوى 6 أهداف وسكن مرماه 5 أهداف أخرى، ليحتل الفريق المركز الثامن بجدول مسابقة الدورى الممتاز.

وكان بافور صاحب الفضل فى اقتناص الإسماعيلى للثلاثة نقاط فى مباراته أمام مصر للمقاصة، بعدما سجل هدف الفوز فى الدقيقة 90 من عمر المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدورى الممتاز.

- محمود فتح الله الهداف التاريخى للمدافعين

يعتبر محمود فتح الله، مدافع الزمالك السابق ونجوم المستقبل الحالى، الهداف التاريخى للمدافعين، بعدما سجل 42 هدفًا بالدورى الممتاز خلال تاريخه مع الأندية التى لعب لها، من بينهم 25 هدفًا مع الأبيض و18 هدفًا مع الإنتاج الحربى وذلك خلال مشاركته فى 259 مباراة بمسابقة الدورى.

كما سجل محمود فتح الله هدف التعادل لنجوم المستقبل من ركلة جزاء أمام الإسماعيلى فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدورى الممتاز، فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة