أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول أمريكى: واشنطن تدرس إمكانية إرسال أسلحة إضافية إلى أوكرانيا

السبت، 15 سبتمبر 2018 08:25 م
مسئول أمريكى: واشنطن تدرس إمكانية إرسال أسلحة إضافية إلى أوكرانيا قوات الجيش الأوكرانى
كييف ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن كورت فولكر المبعوث الأمريكى الخاص بشأن أوكرانيا، اليوم السبت، أن بلاده تدرس إمكانية إرسال كميات إضافية من الأسلحة لتعزيز قدرات قوات الجيش الأوكرانى التى تقاتل العناصر الانفصالية شرق البلاد.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية أن فولكر أكد - فى تصريحات أدلى بها للصحفيين فى كييف - أن الأعوام الأخيرة شهدت تحسنا فى القدرات الدفاعية للقوات الأوكرانية، غير أنه مازال هناك بعض الثغرات التى تستلزم إرسال المزيد من الأسلحة الأمريكية.

وتابع فولكر يقول " إن الولايات المتحدة على استعداد للجلوس والتفاوض مع حكومة أوكرانيا من أجل بحث الاحتياجات اللازمة لسد هذه الثغرات من خلال شراء أسلحة أمريكية " ، وقال " إن وجود القوات الروسية فى أوكرانيا يمثل خطوة عدوانية مستفزة ، ونحن نشعر بالقلق البالغ إزاء ذلك".

وانتقد المسئول الأمريكى معارضة روسيا لنشر قوات لحفظ السلام الدولية شرق أوكرانيا ، حيث أسفر القتال بين القوات الحكومية والعناصر الانفصالية هناك إلى مصرع أكثر من 10 ألاف شخص منذ عام 2014 .

وأكد المسئول الأمريكى أيضا معارضته للانتخابات التى دعت العناصر الانفصالية إلى اجراءها شرق أوكرانيا فى شهر نوفمبر المقبل ، واصفا تلك الخطوة بانها " غير شرعية على الاطلاق ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة