وارتفاع جميع التمويلات لـ 3.5 مليار جنيه

ضخ 2 مليار جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر خلال 7 أشهر

السبت، 15 سبتمبر 2018 05:15 ص
ضخ 2 مليار جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر خلال 7 أشهر نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ارتفاع حجم التمويلات المقدمة للمشروعات متناهية الصغر لتسجل 2 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى نهاية يوليو 2018 سواء من خلال الجمعيات التى يتعامل معها الجهاز أو من خلال الإقراض والتمويل المباشر.

 

وبشأن حجم التمويلات التى قدمها جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لجميع المشروعات منذ مطلع 2018 حتى شهر يوليو، قالت جامع لـ"اليوم السابع"، إن الجهاز ضخ 3.5 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ونسعى لتخطى حاجز الـ 6 مليار جنيه بنهاية 2018.

 

وأشارت إلى أن جمعيات التمويل تستحوذ على قرابة 20 % من محفظة التمويل متناهى الصغر، مؤكدة أن جهاز المشروعات يدعم الجمعيات فئات " أ و ب و ج " لكن هناك اهتمام خاص بتمويل الجمعيات فئة " ج " التى لا تستطيع الحصول على تمويلات من البنوك.

 

وأوضحت أن صاحب المشروع متناهى الصغر يبدأ الحصول على تمويل لمشروعه وهو تحت مظلة الاقتصاد غير الرسمى وبعد ذلك يسعى للحصول على التصاريح والمستندات اللازمة للتحول نحو المنظومة الرسمية، ونحن نساعدهم فى ذلك بتسهيل إجراءات حصولهم على التصاريح اللازمة.

 

وعلى جانب آخر، أكدت أن معرض تراثنا يهدف إلى الحفاظ على الحرف اليدوية والتراثية وأن دعم هذا القطاع يكون من خلال إما التمويل أو توفير الدعاية والترويج وهذا ما نهدف إليه من هذا المعرض، مشيرا إلى أن جهاز المشروعات كان يقيم معرض ديارنا بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماع وبعد ذلك اتجهنا لتنظيم معرض مستقل بدأت فكرته خلال المشاركة بجناح خاص بمعرض فى البحرين.

 

وحول خطة المعارض، قالت إن الجهاز سيشارك فى سلسلة معارض منها معارض أهلا مدارس المزمع انطلاقها خلال أيام وهناك 3 معارض للأثاث فى محافظة دمياط خلال الفترة القامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة