جاء ذلك خلال استقبال الحريري، في مقر إقامته ببيت الوسط ظهر اليوم، السفير الكويتي لدى لبنان عبد العال القناعي، حيث تم خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة اللبنانية والعلاقات الثنائية بين البلدين.


وأضاف الحريري: "ما حصل على إحدى الشاشات بالأمس هو كلام خارج المناخ الوطني اللبناني المجمع على أفضل العلاقات مع الكويت وسائر الأخوة العرب.. وفي جميع الأحوال فإن القضاء اللبناني يحقق في الأمر لتطبيق القانون الذي يحمي الجميع وبالتالي مصلحة لبنان واللبنانيين".


من جانبه، قال السفير الكويتي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إنه استعرض مع رئيس الوزراء سعد الحريري ما يتعلق بمختلف القضايا محل اهتمام البلدين، وأن الحريري أكد له أن اهتمامه الأول باستمرارية مشاورات تشكيل الحكومة.


وأعرب سفير الكويت عن أمله أن تتم عملية تشكيل الحكومة اللبنانية بأسرع وقت بما يحقق الخير والازدهار للبنان وشعبه.
وتطرق السفير إلى واقعة قيام أحد الإعلاميين بالإساءة إلى أمير الكويت من خلال قناة المنار التابعة لحزب الله، مؤكدا أن الكويت وأميرها "لا يلتفتون إلى صغائر الأمور".


وأكد أن العلاقات بين الكويت ولبنان تاريخية وراسخة ومتجذرة وتقوم على قواعد وأصول سليمة، ولا يمكن أن تتأثر بمثل هذه الأمور "ومعروف الهدف من ورائها".


وأضاف: "أثرنا هذا الموضوع مع رئيس الوزراء الحريري، الذي أعرب عن استنكاره واستيائه الشديد لهذا الأمر، ووعد باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة".