انتصار عبد الفتاح يحدد أهداف مهرجان سماع ويتذكر ما قاله "الغيطانى" عنه

السبت، 15 سبتمبر 2018 02:45 م
انتصار عبد الفتاح يحدد أهداف مهرجان سماع ويتذكر ما قاله "الغيطانى" عنه الفنان انتصار عبد الفتاح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان الدكتور انتصار عبد الفتاح، رئيس مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية، إنه يحاول تقديم رسالة للعالم وليس تقديم مهرجان فنى فقط، مشيرا إلى أنه يعتبر الجمهور هو الراعى الحقيقى لأى مهرجان وعمل فنى.
 
وأضاف "عبد الفتاح"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يحاول من خلال المهرجانات الدولية التى يشارك فيها أو يشرف على تنظيمها مثل مهرجانى الطبول وسماع أن يصدر المنتج الفنى المصرى إلى العالم، وتقديم وتسويق الفنون التراثية المصرية بالشكل الأمثل، مشيرا إلى أن الإبداع هو القائد الحقيقى.
 
وشدد رئيس مهرجان سماع إلى أنه يحاول استكشاف المواهب فى جميع المحافظات، لأنه فى الأساس ابن الثقافة الجماهيرية، حتى أن الأديب الكبير الراحل جمال الغيطانى وصفه بـ"الكشافة"، كما تحدث عنه فى عدد من دراساته، وهى شهادة يعتز بها بشكل خاص.
 
وتابع الفنان انتصار عبد الفتاح، إلى أنه استثمر تزامن يومى السياحة والسلام العالميين من أجل إقامة احتفالات ضمن مهرجان سماع، وسيقدم فى يوم السلام احتفالا فنيا خاصا بحوار الأديان فى مجمع الأديان، بمنطقة مصر القديمة، إضافة إلى العروض الأخرى الذى يتمنى أن تسعد الجمهور.
 
ولفت "عبد الفتاح" إلى أن وزارتى الثقافة والسياحة ترعيان المهرجان، حيث ساعدت الأخيرة بتوفر مكانين يستضيفان عروض للمهرجان بجانب الدعاية، ومن قطاعات وزارة الثقافة، يشارك صندوق التنمية الثقافية وقطاع العلاقات الخارجية والمجلس الأعلى للثقافة.
 
ومن المقرر أن تنطلق الدورة الـ11 لمهرجان سماع الدولى من يوم 22 إلى 29 سبتمبر الجارى، وسيقام المهرجان برؤية الفنان انتصار عبدالفتاح، وتنظم فعاليات المهرجان فى قلعة صلاح الدين، وقبة الغورى، ومسرح ساحة الهناجر، وشارع المعز، ومجمع الأديان وميدان روكسى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة