أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تبدأ اليوم استلام الأرز الشعير من المزارعين

السبت، 15 سبتمبر 2018 04:00 ص
"التموين" تبدأ اليوم استلام الأرز الشعير من المزارعين الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام الأرز الشعر من المزارعين، اعتبارًا من اليوم السبت منتصف سبتمبر ولمدة شهرين بسعر 4400 جنيه لطن الأرز رفيع الحبة وبدرجة نظافة 94%، و4600 جنيه لأرز عريض الحبة، كما سيتم شراء الأرز بدرجة نظافة 96% رفيع الحبة بسعر 4450 جنيهًا، وعريض الحبة بـ4650 جنيهًا للطن، فى حين سيتم شراء الأرز درجة نظافة 98% بـ4500 جنيه للأرز رفيع الحبة، وعريض الحبة بـ4700 جنيه للطن، مع إضافة علاوة جفاف بقيمة 50 جنيهًا لطن الأرز الشعير بنسبة رطوبة 12% فأقل .

وسيتم إسناد الأرز الشعير لشركات المضارب لتحويله إلى أرز أبيض لطرحه على بطاقات التموين، وكذلك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وتوفيره أولاً بأول للموطنين بجانب توفير كافة السلع الأساسية طوال الوقت، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتوفير السلع وكذلك تأمين احتياجات البلاد لعدة أشهر.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تستهدف شراء كميات كبيرة من الأرز الشعير حتى يكون لدى الوزارة مخزون استراتيجى من الأرز على الأقل 3 أشهر، بجانب توفير السلعة أولاً بأول وطرحها بشكل مستمر بالسعر نفسه على بطاقات التموين وهو 8 جنيهات لكيلو الأرز المحلى، قائلاً: "أسعار الأرز على بطاقات التموين ستظل ثابتة مع المحصول الجديد دون زيادة"، لافتًا إلى أن 6 شركات مضارب الأرز التابعين للوزارة لديهم سعة تخزينية تقرب من 700 ألف طن، وأنه فى حالة زيادة كميات الأرز التى سيتم توريدها من المزارعين سيتم تخزين الأرز أيضًا فى الصوامع وتبيضه إلى أرز أبيض وطرحه أرز معبأ بالكيلو على بطاقات التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة فى مختلف المناطق.

 وكان الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، قد أكد أن الشعبة وأصحاب المضارب يواصلون توريد الأرز الأبيض لوزارة التموين بهدف توفيره للمواطنين على البطاقات التموينية وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية، ولحرص الشعبة على دعم القيادة السياسية التى تحرص على توفير السلع الأساسية للمواطنين طوال الوقت وكذلك العمل على تأمين احتياجات البلاد من هذه السلع، لافتًا إلى أنه لا يوجد أى أزمة فى سلعة الأرز وأن الكميات المتواجدة فى الأسواق حاليًا تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة، كما أن دخول محصول الأرز الجديد يعزز المخزون الاستراتيجى للبلاد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني ,ضد هؤلاء الكلاب الضالة الملاعين المرتزقة

يا سيادة الوزير ليس من المنطق ان تكون مصر اساس الزراعة في العالم و تكون الاسعار بهذه الطريقة

للاسف كل الاجهزة لم يديرو المنظومة لضبط الاسعار صح .. المانيا يا سيادة الوزير بتحدد سعر المحاصيل الزراعية للفلاح و تاجر التجزئة حر في السعر للمستهلك بس علي اساس ربط الضرائب بالسعر يعني كل مازاد السعر زادت الضرائب علي تاجر التجزئة و بهذه الطريقة يعلم كل تجار ان زيادة السعر فيها خراب بيته لان سوف تزيد الضرائب عليه و اي تاجر يستهبل و يتلاعب في مقدار الربح بتاعه بيسجن و بيدفع غرامة كبيرة و هتخلق منافسة بين التجار لتخفيض الاسعار .. نفسي ترسلو خبراء من وزارة المالية و الزراعة و الصناعة لالمانيا لنقل النظام الضريبي و التجاري الي مصر لان المانيا كل السلع ارخص من مصر رغم متوسط الدخل في المانيا الفين يورو في الشهر و رغم ذلك كيلو الدقيق من 32 سنت الي 70 سنت و كيلو الحليب ب من 70 سنت الي 89 سنت و كيلو السكر ب 65 سنت الي 75سنت و كيلو الفراخ من 2 يورو الي 2.5 يورو و اللحمة من 5 يورو الي 20 يورو و السمك كذلك .. .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

رقم ١)* صح..وبصفتى مواطن مصرى نمساوى..اقول إن النمسا ف المواد الغذائيه والكهربيه ارخص من مصر

😬😱😯....بالطبع عدا بعض الخضروات المستورده بموسم الشتاء..مثل الطماطم بسعرها مثلا حوالى ٣ يورو...مع العلم أن الأسعار بالنمسا اغلى من المانيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة