خالد صلاح

وزير الرى يكلف أجهزة الوزارة بتتبع سيارة كسح ألقت مياه الصرف فى النيل

السبت، 15 سبتمبر 2018 03:22 م
وزير الرى يكلف أجهزة الوزارة بتتبع سيارة كسح ألقت مياه الصرف فى النيل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار
إضافة تعليق

كلف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أجهزة الوزارة بتتبع سيارة الكسح التى ظهرت فى أحد الفيديوهات المنتشرة صفحات التواصل الاجتماعى خلال تفريغ حمولتها من مياه الصرف الصحى فى نهر النيل بمحافظة المنوفية، والتنسيق مع المحافظة وشرطة البيئة والمسطحات المائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية. 

وطالب وزير الرى المواطنين بالمشاركة فى الحفاظ على المياه التى تمثل حياتهم وذلك بالتصدى ومنع كافة أنماط التعدى سواء بالتلوث وإلقاء القمامة والمخلفات فى المجارى المائية.

وأشار عبد العاطى إلى أن دور المواطنين الذين شهدوا هذا السلوك الهدام دور إيجابي بالتصدى لهذه المخالفة ووقفها وإبلاغ الشرطة والمحليات لاتخاذ الإجراءات اللازمة التى تفرضها عليهم مسئوليتهم.

وأكدت وزارة الموارد المائية والرى، أن السلوك الذى تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك من قيام أحد سيارات الكسح بالقاء مياه الصرف من فوق أحد الكبارى على مجرى مائى رئيسى بزمام محافظة المنوفية يمثل خطرا ونموذجا عدائيا ومخالفة صارخة فى وضح النهار للقانون رقم 48 لسنة 1982 بإصدار قانون حماية نهر النيل والمجارى المائية من التلوث وقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وكافة القوانين والأعراف.

ومن جانبه، أشار المتحدث الرسمى للوزارة، إلى أنه فى ذات الوقت الذى تقوم فيه أجهزة الوزارة ببذل الجهود لتطهير المجارى المائية من الحشائش وورد النيل والأعشاب من واقع مسئوليتها لضمان توصيل المياه لكافة الأغراض الزراعية والاستخدامات الأخرى، نرى مثل هذا النمط والسلوك الذى يمثل غياب الوعى والضمير اللا إنسانى لدى من قام بهذا العمل فى ظل غياب الدور المجتمعى للمواطنين فى الحفاظ على المياه بمنع مثل هذا السلوك العدائى.

وأكد أن أجهزة وزارة الموارد المائية والرى من جانبها تتصدى لمثل هذه الإجراءات بإيقاف المخالفة حال رصدها والتحفظ .

         

 

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة