خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو وصور.. تفاصيل انهيار عقار الشرابية.. مصرع أم وأبنائها الثلاثة ونجاة 18 فردا.. محافظة القاهرة: المنطقة عشوائية والعقار قديم وليس له بيانات.. وصرف 100 جنيه يوميا بدل إعاشة لكل متضرر

السبت، 15 سبتمبر 2018 07:33 م
فيديو وصور.. تفاصيل انهيار عقار الشرابية.. مصرع أم وأبنائها الثلاثة ونجاة 18 فردا.. محافظة القاهرة: المنطقة عشوائية والعقار قديم وليس له بيانات.. وصرف 100 جنيه يوميا بدل إعاشة لكل متضرر انهيار عقار الشرابية
كتب سيد الخلفاوى - ماجد تمراز - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظ أهالى منطقة حكر السكاكينى الجديد التابع لحى الشرابية على انهيار منزل مكون من 4 أدوار أسفر عن مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة "أم وثلاثة من أبنائها" كانوا يسكنون الدور الأرضى، فى 5 شارع عثمان حجازى من شارع محمد رزق بجوار الجامع الأبيض.

 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (3)

وانتشل سكان المنطقة جثث الضحايا من أسفل الأنقاض، فيما تمكن 18 فردا من الخروج من العقار قبل انهياره جزئيا، حيث انهار الجزء الخلفى للعقار بالكامل، ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة رئيس حى الشرابية بتشكيل لجنة فنية هندسية من الحى لمعاينة العقارات المجاورة وبيان مدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها ووجه لمسئولى إدارة الأزمات بالمحافظة بتوفير أماكن لإعاشة الأسر المتضررة من الانهيار لحين انتهاء الإجراءات القانونية لتسكينهم.

وقال ممدوح يونس، أحد سكان العقار المنهار، إنه استيقظ فى الخامسة فجرا على أصوات لانهيار العقار فأسرع بإخراج أسرته من العقار، ثم فوجئ بانهيار الجزء الخلفى للعقار، وسمع أصوات صراخ من أسفل الأنقاض لسيدة فى العقد الخامس من عمرها تدعى "نادية عباس وأبنائها فارس إبراهيم 24 سنة متزوج وله ابنان، وأحمد هانى 20 عاما، ونعمة هانى 18 عاما".

 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (4)

وأوضح يونس أن الجيران تمكنوا من انتشال الجثث قبل حضور الحماية المدنية، مشيرا إلى أن أحد نواب البرلمان حاول إعطاء 10 آلاف جنيه للأسر لكنهم رفضوا، قائلا: "بيجوا بعد ما الناس تموت وندينا كتير قبل كده لتطوير المنطقة ولا حد سأل فينا".

فيما قال أحمد عماد أحد سكان المنطقة، إنه وعدد من الجيران تمكنوا من إخراج جثث الضحايا من تحت الأنقاض، قائلا: "إحنا ساكنين مكان غير آدمى ومش بنعرف ننام، وياريت تشوفوا لنا حل"، مشيرا إلى أن أحد الضحايا كان أبنائه وزوجته فى زيارة لوالد زوجته.

 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (5)

من جانبه أكد اللواء شاكر محمد يونس، رئيس حى الشرابية، إن العقار الذى انهار، هو من العقارات القديمة المبنية بالطوب اللبن والحوائط الحاملة، ليس لها بيانات بالحى، ومن بين عقارات المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية المقرر تطويرها.

وأضاف رئيس الحى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن العقار كان يسكنه 5 أسر عددهم 22 فردا، أسفر الانهيار عن وفاه 4 أفراد من أسرة واحدة، وتم إخراج 18 فردا، كما تم توفير أماكن إيواء مؤقتة حتى يتم تسكين السكان فى وحدات بديلة.

 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (6)

وأوضح يونس أن الحى كان انتهى من حصر سكان منطقة حكر السكاكينى القديم وسيتم حصر سكان منطقة حكر السكاكينى الجديد التى شهدت الانهيار. وأكد اللواء شاكر محمد يونس رئيس حى الشرابية، أنه تم إخلاء عقارين مجاورين لعقار حكر السكاكينى الجديد المنهار، خوفا من أى تصدعات أخرى بسبب العقار المنهار جزئيا.

وأضاف أنه تم التنسيق مع عدد من الجمعيات الخيرية والتضامن الاجتماعى لتوفير وجبات ومساعدات للأسر المتضررة، مشيرا إلى أنه جارى فحص الأوراق الخاصة بتسكين الأسر فى وحدات بديلة من جهة القسم.

 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (7)

وقال اللواء محسن صلاح نائب محافظ القاهرة، للمنطقة الشمالية، لـ"اليوم السابع" إنه تم التنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية لتوفير يكن مجهز للسكان بالزاوية الحمراء حتى يتم تخصيص وحدات بديلة بمدينة بدر.

وأشار نائب المحافظ أن المنطقة بالكامل تحتاج إلى تطوير، مشيرا إلى أنه تم حصر سكان منطقة حكر السكاكينى القديم، وجارى حصر تلك المنطقة، مؤكدا أنه يجرى الان فحص أوراق المتضررين لتوفير لهم وحدات بديلة.

 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (8)

من جانبه، أمر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتوفير أماكن لإعاشة للأسر المتضررة من انهيار عقار بحكر السكاكينى على وجه السرعة، لحين انتهاء الإجراءات القانونية لتسكينهم، وتوفير كافة المتطلبات لهذه الأسر.

حصرت الأجهزة التنفيذية بحى الشرابية، خمس أسر كانت تقطن المنزل، منها أسرة توفت، وتم توفير مكان مخصص لإعاشتهم بمركز شباب الزاوية الحمراء، حيث قرر اللواء شاكر يونس، رئيس الحى، صرف بدل إعاشة 100 جنيه يوميا لكل فرد، لحين تسكينهم.

 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (9)
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (10)
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (11)
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (12)
 
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (13)
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (15)
 
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (16)
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (17)
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (18)
 
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (19)
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (20)
 
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (21)
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (22)
 
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (23)
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (24)
 
 انهار عقار بمنطقة حكر السكاكينى الجديد بالشرابية (25)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة