خالد صلاح

شاهد.. أبرز 10 تقارير فى "التوك شو".. فتاتان تؤسسان مشروعا لغسيل السيارات

السبت، 15 سبتمبر 2018 02:00 ص
شاهد.. أبرز 10 تقارير فى "التوك شو".. فتاتان تؤسسان مشروعا لغسيل السيارات فتاتان تعملان فى غسيل السيارات
إعداد:أيمن رمضان
إضافة تعليق

عرضت برامج التوك شو، أمس الجمعة، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

 

فتاتان تتحديان الظروف وتؤسسان مشروعا لـ"غسيل السيارات"

 

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرا عن فتاتين، أسستا مشروعا لخدمة غسيل السيارات فى القاهرة.

 

وقالت منى 34 عاما وداليا 33 عاما، أنهما كسرتا العادات والتقاليد، ودخلتا مجال يحتكره الرجال فقط فى مصر، فقرروا إنشاء مغسلة سيارات، حيث واجها فى بداية المشروع بعض الرجال، وبعد ذلك انتشرت الفكرة وبدأ سائقو السيارات يأتون إليهما لغسيل سياراتهم.

 

تقارير تبرز المشاريع الجديدة لتسهيل الحركة المرورية بالقاهرة وضواحيها

 

عرضت قناة سكاى نيوز عربية تقرير مفصلا عن افتتاح مشاريع عدة لتسهل الحركة بين أحياء القاهرة وضواحيها، والتى تضم الطريق الإقليمى الجديد الذى يبلغ طوله 400 كيلو ويدور حول القاهرة الكبرى، ويرتبط بـ 13 محورا رئيسيا يربط المحافظات ببعضها.

 

ويخفف الدائرى الإقليمى من دخول النقل الثقيل داخل القاهرة الكبرى ويقلل من الازدحام داخل القاهرة، فيما يطبق غدا قرار حظر سير سيارات النقل الثقيل على الطريق الدائرى فى القاهرة.

عرض لحجم القوة العسكرية لكوريا الشمالية

 

عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا مفصلا عن حجم القوة العسكرية لكوريا الشمالية وما تمتلكه من أسلحة وقنابل نووية.

كوريا الشمالية تمتلك  1.2 مليون جندى، و4.5 مليون جندى من قوات الاحتياط، ولديها 1600 طائرة ومروحية حربية، وأكثر من 4200 دبابة، وأكثر من 4000 عربة ومدرعة، و70 غواصة بحرية.

كما تمتلك كوريا الشمالية على 10 رؤوس نووية، كما أجرت اختبار ناجح لقنبلة هيدروجينية، وتمتلك آلاف الصواريخ الباليستية، منها حامل للرؤوس النووية وعابرة للقارات.

تعرف..كيف تحول مطار "ياسر عرفات" إلى "مكب للقمامة"

 

عرضت قناة بى بى سى عربى فيديو، لمطار الرئيس الراحل ياسر عرفات الدولى الذى افتتحه عام 1998، بتكلفة 86 مليون دولار، تحول إلى مكب للقمامة.

ولكن الطائرات لم تهبط فيه ولم تقلع منه منذ عام 2001، بعد أن دمرته الاحتلال الإسرائيلى فى الانتفاضة الثانية.

وتظهر مشاهد مطار غزة المدمر، الذى تحوله إلى مكب للقمامة، وسط بقايا مبان كانت رمزا للسيادة الفلسطينية.

اللقطات الأولى لإعصار فلورنس بالساحل الشرقى بأمريكا

 

عرضت قناة "اكسترا نيوز" اللقطات الاولى لإعصار فلورنس بالساحل الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية.

واجتاحت أمطار غزيرة ورياح وفيضانات تسبب فيها الإعصار فلورنس ولايتى نورث وساوث كارولاينا فى وقت مبكر اليوم الجمعة، فيما تحرك الإعصار باتجاه الساحل الأمريكى، معرضا ملايين الأشخاص الذين يقيمون فى مساره لأمطار يصل منسوبها لمستوى قياسى.

 

وضعفت قوة الإعصار إلى عاصفة من الفئة الأولى على مقياس سافير- سيمبسون لشدة الأعاصير المؤلف من خمس فئات مساء أمس الخميس، وتحرك باتجاه الغرب بسرعة 9 كيلومترات فقط فى الساعة.

مذيعة "الجزيرة" المستقيلة سوزان حرفى تفضح نظام الحمدين

 

استهلت الإعلامية سوزان حرفى المستقيلة من قناة "الجزيرة القطرية" مقدمة برنامجها الجديد "من قلب الدوحة" المذاع عبر فضائية "مباشر قطر" بمقدمة نارية  فضحت خلالها خيانة تنظيم الحمدين للأمة العربية وتبنيه سياسات تخريبية وتدميرية فى المنطقة العربية فضلاً عن دعمه وتمويله للإرهابيين وتوفير ملاذات آمنه لهم.

وأكدت حرفى، أن تنظيم الحمدين يتنفس الخيانة ويعشق احتضان الإرهابيين والمتطرفين فضلاً عن أى شخص يحب أن يدمر وطنه وأمته، مستدلة بتمويل ودعم قطر لخالد شيخ محمد العقل المدبر لأحداث 11 سبتمبر والتى استهدفت برجى التجارة العالمى فى مثل هذا الشهر من عام 2001 ما أدى إلى مقتل 3 آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف.

وقالت الإعلامية سوزان حرفى، خلال مقدمتها: "إذا كان هناك مسمى للخيانة العظمى فمسمى واحد يختزل الكلمة ويفهمه الجميع إلا وهو تنظيم الحمدين الذى يعد الملاذ الآمن للجماعات الإرهابية أو أى شخص يحاول النيل من بلاده وأمته، فلن نستغرب عندما يمنح نظام تميم قانوناً يمنح الإرهابيين والمتطرفين حق اللجوء لبلاده فهذا النظام لديه سجل حافل فى احتضان الإرهابيين أبرزهم على سبيل المثال لا الحصر خالد شيخ محمد العقل المدبر لأحداث 11 سبتمبر والتى جلبت الخراب للعالم أجمع بالإضافة إلى غيره من الإرهابيين الذين ارتكبوا جرائم الخيانة والغدر فى أوطانهم والعالم".

ولفتت سوزان حرفى، إلى أن الشعب القطرى يدفع الثمن يوماً بعد يوم  بسبب سياسات أميره الشاب تميم بن حمد الذى يستقبل الإرهابيين بالورود ويمنحهم الجنسية ويغدق عليهم بالأموال الطائلة فى الوقت الذى يصادر فيه أموال القطريين الذين يعارضون سياسته بالإضافة إلى نزع الجنسية عنهم.

وشددت سوزان حرفى على أنها ستخصص برنامج "من قلب الدوحة"، لنقل أوجاع القطريين ومعاناتهم من قمع نظام لا يتفق إلا مع كل من يقتل ويخرب ويهدم وطنه، فضلاً عن أنه نظام قطع على نفسه نشر الإرهاب فى كافة ربوع المنطقة العربية من أجل خدمة مصالح شخصية.

وتقدمت الإعلامية المصرية سوزان حرفى باستقالتها من عملها كمذيعة بقناة "الجزيرة" القطرية فى عام 2009 بعد مدة عمل دامت 4 سنوات بسبب السياسيات التضليلية والممارسات التخريبية التى تتبنها القناة العميلة.

وفضحت "حرفى" قناة الجزيرة عندما نشرت نص استقالتها والذى تضمن أن الفرص وما يرتبط بها من حراك مهنى داخل القناة لا تخضع لقواعد يعتد بها، وإنما للحسابات والمواقف الشخصية والأحكام المسبقة، مما أصاب المهنية فى مقتل وأودى بحرية التعبير صريعة على مذبح القناة أو بالأصح على عتبتها، وهى التى طالما ملأت الدنيا انتقادا لمثل هذه القيم السلبية فى عاملنا العربى.

وأكدت الإعلامية سوزان حرفى وقتها أن  "العمل فى قناة الجزيرة كان يمثل لها حلما، فالجزيرة من الخارج هى رمز للمهنية وحرية التعبير وتكافؤ الفرص، وهى حقل خصب للتطور والعطاء، وتعد من أقوى وسائل وصول الإعلامى ورسالته للجمهور، لكن التجربة كشفت لها غياب المعايير المهنية فى إدارة العمل، مستدلة على ذلك بما سمته "الطوق" الذى فُرض عليها، على الرغم من نجاحها فى المهام التى كُلفت.

 

مسابقة فى السويد لاختيار أفضل ذقن فى احتفالات اليوم العالمى لللحى

 

عرضت قناة صدى البلد تقريرا عن مسابقة فى السويد لاختيار أفضل لحية، بمناسبة احتفالات اليوم العالمى لللحى، تنافس بها 4 من أمهر الحلاقين فى العالم، لتصميم لوحة كثيفة لعارضين على مدى 45 دقيقة.

 

 

وفاز بالمركز الأول "أمين أرناميش" بعد استخدامه لمجموعة من التقنيات الحديثة والمختلفة تحت نظر هيئة تحكيم متخصصة.

فرنسى يحول منزله لحديقة حيوان تضم 400 نوع من الزواحف

 

عرضت قناة صدى البلد تقرير عن فرنسى حول منزله لحديقة حيوان تضم أكثر من 400 نوع من الزواحف، مثل " الثعابين، والتماسيح، والعناكب".

 

وقال الفرنسى "فينيت" المولود فى مدغشقر، إنه بدأ العمل بحماية الحيوانات البرية والاحتفاظ بها فى منزله لحمايتها من الانقراض.

 

"جهاد" تتحدى "رفض الفيزا" الإنجليزى وتشارك فى مؤتمر دولى.. تعرف على قصتها

 

قالت جهاد شوقى على، أمينة المتحف المصرى، فتاة تحدت الرفض الإنجليزى وتشارك فى مؤتمر "المصريات الدولى" عبر "سكايب"، إنه لا تجد  رد مقنع لرفض "الفيزا".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تستطيع"، على فضائية "dmc"، مع الإعلامى أحمد فايق: "أنا واحد من عشرات الناس اللى حصل معاها كده، حصل معايا مرتين، ورجعت تانى"، مشيرة إلى أن  المؤتمر شامل كل شئ، ولا شئ يستدعى أن يكون معها كشف حساب.

 

ووجهت "جهاد" رسالة للقائمين على المؤتمر: "البنى آدم مش بيتقاس بالماديات، اللى هو عشان أخد منحة أن أكون متزوجة وعندى مبلغ كبير".

 

يذكر أن جهاد شوقى، فتاة من الأقصر، تعمل أمينة فى المتحف المصرى، هزت الرأى العام البريطانى، حيث حصلت على دعوة للمشاركة فى مؤتمر علمى بلندن لتقديم بحث حول الحضارة المصرية والآثار، وتم رفض ورقها فى السفارة البريطانية، بدعوى أن راتبها لا يكفى فترة إقامتها.

 

وقررت إدارة المؤتمر العلمى أن تتصل بجهاد عبر "سكايب" وطلبت إذاعة البحث على الهواء، وحصل تصفيق حاد لها.

شاهد.. يخلق من الشبه 40.. أطباء يطورون قلبًا توأمًا لمرضى القلب

 

طوّر فريق بحثى فى مستشفى هايدلبرج الجامعى بألمانيا، بما وصفوه قلب توأم لمريض، أى قلب نابض يحاكى الخصائص الكهربائية والفيزيائية لقلب المريض الحقيقى وذلك عن طريق تلقين نظام ذكاء صناعى آلية عمل وبنية القلب وتحويلها إلى صور ثلاثية الأبعاد.

وقال مختصون على الابتكار الجديد، حسب تقرير أذاعته فضائية "العربية"، إنه سيساهم فى نقل المريض من خانة الدفاع عن المريض إلى خانة الهجوم على المرض.

وعلّق الأطباء على التقنية الجديدة بأنها ستساهم فى حسم التدخل الجراحى فى فشل القلب الاحتقانى، كما ستعطى القدرة على التنبؤ بالتطورات المحتملة لأى مريض.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة