خالد صلاح

حازم صلاح الدين

إلى الجبلاية: أين خطة تطوير منظومة التحكيم؟

السبت، 15 سبتمبر 2018 10:00 ص

إضافة تعليق
6 جولات مرت من عمر مسابقة الدورى الممتاز، وكان المشهد الأكثر سيطرة على سطح الأحداث هو استمرار أخطاء التحكيم فى معظم المباريات، مما جعل العديد من الأندية تتظلم وتصرخ بسبب تأثر نتائجها على خلفية تلك الأخطاء، ووصل الأمر إلى 3 حالات تهديد بالانسحاب من المسابقة حتى الآن، بدأت من الزمالك ثم الأهلى وأخيرًا بيراميدز. نحن بطبيعة الحال نرفض الهجوم الخارج عن النص ضد الحكام، لأنه لا يصح أن يخرج مدرب أو لاعب أو حتى إدارة نادى تتهم أى حكم بالرشاوى وغيرها من الأمور الأخرى دون سند أو دليل، لكن عندما يكون عصام عبد الفتاح الذى يرأس لجنة الحكام هو نفسه عضو فى مجلس إدارة اتحاد الكرة، ولا يستطيع حتى الآن وضع خطة مناسبة لتطوير منظومة التحكيم من أجل إنتاج أكثر من حكم مصرى يصل إلى المحطات العالمية.
السؤال الذى يطرح نفسه هنا: أين دور اتحاد الكرة من استمرار أخطاء التحكيم؟
الإجابة لا تحتاج إلى التفكير، لأن إذا كانت هناك رغبة لدى سكان الجبلاية فى إنقاذ الكرة المصرية من الضياع، فيجب ألا يقفوا فى دور المشاهد لما يحدث خلال مباريات الدورى من كل أطراف اللعبة، ويسعون جديًا لإيجاد حلول جذرية لتفادى هذه الأزمات.
خلاصة القول: «يجب التصدى بقوة للتجاوزات التى تحدث فى كرة القدم المصرية، قبل أن تفقد براءتها وعذريتها ونصل إلى محطة اللاعودة فى ظل استمرار الباحثين عن مصالحهم الشخصية فى صدارة المشهد واقتحام وصلات الردح والشتائم الملاعب والفضائيات والإعلام».

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة