أفضل مداخلة بـ"التوك شو".. المالية: "مفيش زيادة فى الضرائب"

السبت، 15 سبتمبر 2018 03:00 ص
أفضل مداخلة بـ"التوك شو".. المالية: "مفيش زيادة فى الضرائب" الدكتور محمد معيط وزير المالية
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من المداخلات الهاتفية ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين، والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع"، أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة هاتفية ليوم أمس الجمعة، لمستشار وزير المالية لشؤون الضرائب، والذى نفى وجود أية زيادة مقترحة فى الضرائب خلال الفترة المقبلة، مشدداً على أن الدولة المصرى تسعى جاهدة للتخفيف عن المواطنين.

 

قال أسامة توكل مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب، تعليقاً على ما تم تداوله حول توجه الحكومة لزيادة الضرائب على دخول المواطنين، بأنها شائعات، مؤكداً أن الحكومة فى الفترة الماضية قدمت مبادرات لمساعدة المواطنين.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لفضائية "extra news"، إلى أن المبادرات التى أطلقتها وزارة المالية، هو زيادة حد الإعفاء ووضع قانون الخصم الضريبى لمساعدة الأجور الأقل دخلاً لخصم قيمة الضرائب، بالإضافة إلى تعديل السداد فى المادة 111 بقانون ضرائب الدخل للسماح للمول تسديد الضريبة، ثم غرامة التأخير، والمبادرة الأخيرة، الموافقة على قانون 174 لسنة 2018، الخاص بتجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية.

وأوضح مستشار وزير المالية لشئون الضرائب، أن الحكومة لا تزيد الضرائب، وسياسة الوزارة معلنة بحفظ استقرار السياسات المالية، ولا تستطيع زيادة سعر الضريبة لأن المستثمرين عندما يضعون دراسة الجدوى يعرفون أعمالهم المتاحة فى مصر، والوزارة خفضت الضريبة من 25 % إلى 22.5 %.

وذكر "توكل"، أن غرض الشائعات هو حدوث بلبلة فى المجتمع، والتشكيك فى الجهد الذى تبذله الدولة، مؤكداً أن الحكومة تحاول فى الفترة السابقة تقديم مبادرات للتخفيف على المواطنين محدودى الدخل، ولا يوجد انعقاد لمجلس النواب، ولا زيادة فى ضريبة بحكم الدستور إلا بقانون، بعرضه على مجلس النواب ثم يتم رفعه لرئيس الجمهورية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة