خالد صلاح

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها بخسارة متابعيها.. صور

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 12:01 م
هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها بخسارة متابعيها.. صور نوال السعداوى - هايدى كرم
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

رشحت الفنانة هايدى كرم لجمهورها كتابا للكاتبة نوال السعداوى، عبر صفحتها الرسمية على إنستجرام تحت عنوان "كلمات المفكرة العظيمة نوال السعداوى.. القراءة حياة.. اقرأ"، الأمر الذى دفع عددا كبيرا من جمهورها للدخول معها فى جدال وصل إلى تهديدها بخسارة حب الجمهور.

الفنانة هايدى كرم
 

فى البداية نشرت هايدى كرم صفحة من كتاب نوال السعداوى، لم تذكر اسمه، جاء عنوان "العقل الحر والأخلاق والإنسانية الرفيعة متلازمان، الفضيلة بالإكراه كذب"، وتضمن هذه الصفحة عدة أقوال، لتتعرض بعد ذلك إلى سيل من الانتقادات من المتابعين لاختلافهم فى الرأى مع  أفكار نوال السعداوى، كانت بدايته من إحدى المتابعات التى رأت أن نوال السعداوى ليست بـ"مفكرة عظيمة".

نوال السعداوى
 

هنا طرحت الفنانة هايدى كرم سؤال المنطق، قائلة، "هاسألك سؤال واحد.. أنتى قريتى أى حاجه لنوال السعداوى؟! مش لازم كتاب بحاله.. قريتى ليها مقالات مثلا؟! بلاش.. قريتى ليها صفحة من أى كتاب لها علشان تحكمى عليها وتكونى رأى؟ ولا أرآنا بقينا نكونها سماعى من غير ما ندور ونفهم ونتحقق علشان لما يكون عندنا رأى يكون عن اقتناع وفهم وتأكد.. للأسف احنا بنكسل.. وبقينا نستسهل نسمع كلمتين من أى حد ونقلده فى كلامه ورأيه.. شلينا عقولنا وتفكيرنا".

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (7)

ليكون الرد على سؤال هايدى كرم، النابع من العقل والداعى لإعماله، بدلاً من ترديد الشعارات، هو الآتى: "ليس من الذكاء أبدا أن يتحدى الفنان معجبيه ومتابعيه بإبداء رأيه عن فكر أو اتجاه تم انتقاده من قبل معجبيه، اسمحى لى نوال السعداوى معروفة للجميع ومعارضيها كتير أوى، وإن حضرتك تقفلى الكومنت فى البوست التالى ده مستفز أكتر من آراء المدعوة نوال السعدواى، غير موفقة فى التواصل مع جمهورك.. حضرتك ليه متأكدة أنى ماقريتش ليها أى صفحة فى كتاب حتى! وبأى حق قررتى أنى بابنى آرائى على السمع فقط دون البحث والتدقيق وكمان أنى لاغية عقلى! أولاً أنا بالفعل قريت ولم اتفق معاها فى آرائها وأفكارها، وثانياً شاهدت ليها لقاءات وكانت بتتكلم فيها عن نشأتها وتربيتها وأفكارها، وعلى فكرة الخلاف على نوال السعداوى مش غريب هى إنسانة عادية والاختلاف فى وجهات النظر فيها وارد إنما اللى مش وارد إن حضرتك تهاجمى متابعيكى بصورة مش لطيفة لمجرد الدفاع عن رأيك، حضرتك شخصية عامة والشهرة ليها التزامات وضوابط".

 

سيل من الانتقادات تعرضت لها هايدى كرم، بدلا من الدخول فى نقاش جاد حول الكتاب أو أفكار نوال السعداوى، دفعت إحدى المتابعين لإسداء نصيحة لها بعدم الدخول فى نقاش مع الآخرين، وعلى الرغم من أن هايدى كرم توقفت عن سيل التعليقات، استمر الهجوم عليها وكذلك على نوال السعداوى، ليبقى فى النهاية التهديد بخسارتها لجمهورها والسبب أنها قرأت كتاب لكاتبة مثيرة للجدل.

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (1)
 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (2)
 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (3)
 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (4)
 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (5)
 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (6)
 

 


 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (8)
 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (9)
 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (10)
 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (11)
 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (12)
 

 

هايدى كرم ترشح كتابا لـ نوال السعداوى.. والجمهور يهددها (13)
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة