خالد صلاح

مركز الطفل للحضارة الإبداع يطلق برنامج الكشافة البحرية للأطفال

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 11:22 ص
مركز الطفل للحضارة الإبداع يطلق برنامج الكشافة البحرية للأطفال متحف الطفل
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

تنطلق فعاليات برنامج التدرب الكشفى البحرى الذى ينظمه مركز الطفل للحضارة الإبداع "متحف الطفل"، غدًا السبت، بمقر نادى الكشافة بالجيزة.

وقال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن البرنامج يأتى فى إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الجمعية والكشافة البحرية المصرية، المنطقة الرابعة بقيادة ميخائيل بسخرون، مفوض بحرية المنطفة الرابعة، لتنفيذ عدد من معسكرات الكشافة للأطفال والشباب .

وأكد حلمى أن الجمعية تولى اهتماماً بالغاً بالكشافة البحرية وتعمل جاهدة على إبراز دورها وتفعيل منهجها الكشفى بما يحقق أهداف الجمعية فى المساهمة فى تنمية قدرات الكشافين وإنماء شعورهم بالواجب نحو وطنهم ومجتمعهم وأنفسهم.

من جهته قال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن البرنامج الكشفى يأتى من منطلق دور مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) الرائد فى تقديم برامج مميزة للأطفال تساعدهم على تفجير طاقاتهم الإبداعية والفنية والرياضية وقضاء فترة الإجازة الصيفية بطريقة مفيدة ومثمرة.     

وأوضح أسامة عبد الوارث، أن فاعليات البرنامج العملية تنطلق فى الثامنة من صباح غد السبت داخل مقر نادى الكشافة بالجيزة، حيث يتم استقبال الأطفال والشباب المشاركين لتقديم محاضرة تعريفية عن المعدات البحرية ومستلزمات الأمان والسلام البحرى تمهيداً لنزول النيل وممارسة لعبة التجديف بالمركب العشارى وصيد الأسماك، إلى جانب مجموعة من الألعاب والمسابقات الكشفية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة