خالد صلاح

محافظ الأقصر: نسعى لحل أزمة فصول رياض الأطفال بالمدارس الحكومية والخاصة

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 01:20 م
محافظ الأقصر: نسعى لحل أزمة فصول رياض الأطفال بالمدارس الحكومية والخاصة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى
إضافة تعليق

صرح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أن المحافظة إستفادت من نصيبها بعدد فصول رياض الأطفال في المدارس الخاصة، والتى يبلغ عددها 9 مدارس بواقع فصل لكل مدرسة بكثافة تصل 44 طفل، مؤكداً أنه طلب من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، توفير فصول إضافية وفى انتظار الرد.

وأضاف محافظ الأقصر، فى بيان صحفى، حول أزمة تنسيق رياض الأطفال بالأقصر، التي آثارت غضب العشرات من الأهالي بالشارع الأقصري بعد عدم قبول بعض الأطفال في المدارس أو قبولهم في مدارس بعيدة عن أماكن سكنهم. وذلك داخل بندر الأقصر فقط، أنه تم التوصل لحل وهو أن مدرسة السلام يمكن فتح فصل أضافي فيها يصل كثافته لـ44 طفل، وتقدم بطلب إلي الأنبا عمانوئيل مطران كرسى طيبة للأقباط الكاثوليك، أن يوفر للمحافظة 6 فصول بكثافة تصل إلى 44 طفلا والذي وافق مشكورا بتوفيرها في المدارس التابعة له.

وأوضح المستشار مصطفى ألهم، أن سبب الأزمة هو إختلاط المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، وسيتم مراجعة الأزمة وتخيير أولياء الأمور ما بين الحكومي والخاص، وتقريب الأطفال الذين جاء تنسيقهم في مدارس بعيدة عن مسكنهم إذا كان ذلك متاحا بعد بحث الأمر اليوم مع وكيل وزارة التربية والتعليم.

أما اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام المحافظة، والمتحدث الرسمي باسم المحافظة، أنه قام بلقاء أولياء الأمور لبحث تلك الأزمة وتمت مراجعة قوائم الانتظار، وويجري العمل علي توزيع الأطفال على بعض المدارس الخاصة، وتم تكليف مديرية التربية والتعليم بدراسة كافة الطلبات والشكاوى الخاصة بأولياء أمور الأطفال، ووضع المقترحات والحلول اللازمة للبت في تلك الشكاوى وحلها قبل بداية العام الدراسي الجديد.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة