خالد صلاح

مارك زوكربيرج: فيس بوك مستعد لمنع التدخل الأجنبى فى الانتخابات المقبلة

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 01:00 م
مارك زوكربيرج: فيس بوك مستعد لمنع التدخل الأجنبى فى الانتخابات المقبلة مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

من المقرر أن تبدأ الانتخابات النصفية الأمريكية خلال شهرين من الآن، وفى حين حذر أليكس ستاموس، رئيس الأمن السابق فى فيس بوك، من أن "الوقت قد فات" لحماية انتخابات هذا العام، يقول "مارك زوكربيرج" إن فيس بوك مستعد بشكل أفضل لمنع التدخل الأجنبى.

وأوضح الرئيس التنفيذى الخطوات التى اتخذها "فيس بوك" لمنع تدخل الانتخابات فى موقع فيس بوك، وقال إن الحسابات المزيفة سيتم تحديدها وإزالتها من المنصة بينما سيتم احتواء انتشار "التضليل الفيروسي" أو إزالته، وسيعمل فيس بوك أيضًا على توفير معلومات حول الإعلانات والمعلنين بشكل أكثر شفافية للمستخدمين، بينما سيطلب الآن من أى شخص يطلق إعلانات سياسية أو متعلقة بقضايا حساسة فى الولايات المتحدة إثبات هويته وموقعه.

وذكر" زوكربيرج" أيضا أن لجنة أبحاث الانتخابات المستقلة التى أنشأها فيس بوك فى وقت سابق من هذا العام ساعدت الشركة فى تنسيقها مع الحكومات والمنظمات الأمريكية.

يذكر أن التدخل الأجنبى فى الانتخابات حول العالم ظهر فى دائرة الضوء بعد الادعاءات القائلة بأن القراصنة الروس لديهم دور فى فوز الرئيس "دونالد ترامب" قبل عامين.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة