خالد صلاح

لهذا السبب.. يجب الكشف الفورى عند الشعور بالدوخة المفاجئة

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 08:00 م
لهذا السبب.. يجب الكشف الفورى عند الشعور بالدوخة المفاجئة دوخة - ارشيفية
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

الوقاية خير من العلاج مقولة مأثورة يجب التمسك بها، ولكن عند ظهور أى أعراض غريبة على الشخص خاصة فيما يخص الأعصاب يجب عدم الإهمال والتوجه للطبيب فورا.

الدكتور أحمد زاهر، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة المنصورة، أن أبسط الأعراض التى تستدعى الذهاب مبكرا للطبيب هى الدوخة فعلى الرغم من استخفاف البعض بها إلا أنها قد تكون فى كثير من الأحيان مؤشر على مرض يخص المخ والاعصاب ، وذلك عندما تحدث بشكل مفاجئ.

أوضح أن التشخيص المبكر دائما يكون أفضل فى أمراض المخ والأعصاب،  لأنها أعراضها هذه النوعية من الأمراض يمكن أن تتطور  بشكل سريع قد تصل إلى حد الشلل المؤقت أو فقدان الحركة وصولا إلى ابعد المضاعفات وهى الوفاة.

وحذر طبيب المخ والأعصاب من بعض الأمراض التى اصبحت تصيب حتى الشباب مثل مرض التصلب المتعدد والصرع بل والجلطات أيضا والتى تستدعى ظهور أعراض مثل التنميل والدوخة والألم المفاجئ بالجسم إلى الذهاب للطبيب فورا والخضوع للأشعة والتحاليل اللازمة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة