خالد صلاح

فيديو.. رسائل البابا تواضروس خلال زيارته الثانية للولايات المتحدة.. البابا لأقباط أمريكا: مصر بتسلم عليكم وحذار من الأخبار الكاذبة.. بلدنا وحدة واحدة تحت قيادة الرئيس السيسي.. ويدشن كنيسة الملكة هيلانة بنيويورك

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 08:35 م
فيديو.. رسائل البابا تواضروس خلال زيارته الثانية للولايات المتحدة.. البابا لأقباط أمريكا: مصر بتسلم عليكم وحذار من الأخبار الكاذبة.. بلدنا وحدة واحدة تحت قيادة الرئيس السيسي.. ويدشن كنيسة الملكة هيلانة بنيويورك البابا تواضروس الثانى
سارة علام - تصوير عصام الشامى
إضافة تعليق
مراسلين-على-اليمين
 
أرسل قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عدة رسائل خلال زيارته التاريخية الثانية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث يزور المقر البابوى بسيدرجروف بولاية نيوجيرسى فى زيارة رعوية تستمر عدة أسابيع، ودشن كنيسة الملكة هيلانة بكوينز فى نيويورك.
 
 
واستقبل البابا تواضروس مجموعة كبيرة من الكهنة والرهبان والشمامسة، بلافتات الترحيب الخاصة إلى جانب ترديد الألحان والترانيم ابتهاجا بهذه المناسبة.
 

البابا تواضروس: مصر بتسلم عليكم

 
واستهل قداسة البابا كلمته فور وصوله للمقر البابوى بولاية نيو جيرسى، بقوله:"مصر بتسلم عليكم".
 
 
وأضاف البابا: "نبدأ زيارتنا لأمريكا فى الجزء الشمال شرقى.. أنا سعيد أن أتقابل معكم.. سيكون لنا 3 لقاءات بالكهنة، كهنة كندا وكهنة نيويورك وكهنة نيوجيرسي.. مصر بتسلم عليكم. خلصنا الملتقى الأول للشباب القبطى العالمى بمصر، 200 شاب من 30 دولة.. كان لقاء طيب للغاية.. أخذوا انطباعات طيبة عن مصر والحضارة".
صور البابا تواضروس (1)

البابا تواضروس: مصر وحدة واحدة تحت قيادة الرئيس السيسى

وأكد قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر تعتمد على أن تبدو مصر وحدة واحدة، وتبتعد عن الانقسام والتفتت، لأنه كفيل أن يدمر المجتمعات فى وقت صغير.

واستنكر البابا تواضروس، فى عظته التى ألقاها من كنيسة العذراء والأنبا أنطونيوس بكوينز نيويورك، الأخبار الخاصة بالكنيسة أو المجتمع المصرى، التى تصل أمريكا بعد التلاعب فيها، قائلا: "الأخبار لما تعدى الأطلنطى، تتغير خالص".

صور البابا تواضروس (2)

البابا تواضروس: الأقباط 15 مليون مواطن فى مصر

وأوضح أن مصر بلد كبير تضم 100 مليون نسمة، والأقباط بها حوالى 15 مليون، وكما المثال فى أى بلد التاريخ المصرى به صفحات بيضاء وأخرى سوداء ورمادية، لكن من حوالى 5 سنوات بدأت الأحوال تتحسن، وهناك مؤشرات على هذا التحسن، أبرزها شبكة الطرق والمواصلات الضخمة. 

وشدد على أن المشكلات فى مصر سواء كانت كنسية أو مجتمعية تحل بهدوء، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية لديها رغبة صادقة لحل المشكلات الموجودة، وأضاف أنه لا يمكن إنكار المتاعب المجتمعية التى توجد فى كل الدول ليست مصر وحدها. 

صور البابا تواضروس (3)

البابا تواضروس: مصر تتغير للأفضل تحت قيادة الرئيس السيسى

وقال البابا تواضروس: "أقول بضمير صالح كما أنى مطلع على حاجات كتير ليست منشورة، مصر تتغير إلى الأفضل، لدرجة أنه سيأتى يوما سيكون دخولها مثل أوروبا يحتاج فيزا وموافقات".

 

 

 

وكان قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد ترأس صلوات القداس الإلهى وتدشين كنيسة الملكة هيلانة بكوينز بنيويورك، وذلك بحضور الأنبا ديفيد أسقف نيويورك وكهنة وشعب الإيبراشية.

فى طقس الكنيسة الأرثوذكسية، يتم تدشين الكنيسة بصلوات وطقوس خاصة، بالإضافة إلى قراءات من الكتاب المقدس والمزامير والرسائل والإنجيل، وكذلك الطلبات والقطع الخاصة بالتدشين، يتم رش بناء الهيكل بالماء المقدس وتمسح بالميرون المقدس أيضا. 

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه يرافق قداسة البابا خلال رحلته الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر وأوسيم والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي، والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيرى البابا.

 
صور البابا تواضروس (4)
 

 

صور البابا تواضروس (5)
 

 

صور البابا تواضروس (6)
 

 

صور البابا تواضروس (7)
 

 

صور البابا تواضروس (8)
 

 

صور البابا تواضروس (9)
 

 

صور البابا تواضروس (10)
 

 

صور البابا تواضروس (11)
 

 

صور البابا تواضروس (12)
 

 

صور البابا تواضروس (13)
 

 

صور البابا تواضروس (14)
 

 

صور البابا تواضروس (15)
 

 

صور البابا تواضروس (16)
 

 

صور البابا تواضروس (17)
 

 

صور البابا تواضروس (18)
 

 

صور البابا تواضروس (19)
 

 

صور البابا تواضروس (20)
 

 

صور البابا تواضروس (21)
 

 

صور البابا تواضروس (22)
 

 

صور البابا تواضروس (23)
 

 

صور البابا تواضروس (24)
 

 

صور البابا تواضروس (25)
 

 

صور البابا تواضروس (26)
 

 

صور البابا تواضروس (27)
 

 

صور البابا تواضروس (28)
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة