خالد صلاح

صور.. حكاية فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها.. "نجوى" احترفت صناعة الكروشية.. وشاركت فى مسابقة ملكة جمال ذوى القدرات الخاصة.. وتؤكد: محبتش أعيش علشان أكل وأشرب وأنام وقررت اشتغل ويكون لى مصدر دخل

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 06:00 م
صور.. حكاية فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها.. "نجوى" احترفت صناعة الكروشية.. وشاركت فى مسابقة ملكة جمال ذوى القدرات الخاصة.. وتؤكد: محبتش أعيش علشان أكل وأشرب وأنام وقررت اشتغل ويكون لى مصدر دخل نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها
الغربية – مصطفى عادل
إضافة تعليق
"ولو فى يوم راح تنكسر لازم تقوم واقف كما النخل باصص للسما".. كلمات من أغنية "على صوتك" لمحمد منير،  طٌبقتها نجوى عزام صاحبة 30 عامًا ابنة مدينة طنطا بمحافظة الغربية، من ذوى الإعاقة، والتى تحدت إعاقتها وصعوبات الحياة، ولم تستلم نهائيا لأى ظروف بل واجهتها بشجاعة وقوة وصبر.
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (1)
ورغم إعاقتها التى منعتها من التعليم ودخول المدرسة، واضطرتها الإعاقة إلى إجراء عشرات العمليات الجراحية، فلم تستسلم وقررت أن تمحو أميتها وهى فى سن الـ 24 من عمرها، ورغم تحذيرات أسرتها بعدم بذل مجهود إلا انها تجاهلت تحذيراتهم وقررت أن تتحرك واحترفت صناعة الكورشية حتى أصبحت ماهرة فيه، وصنعت مئات القطع، وشاركت بها فى 3 معارض بالقاهرة.
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (19)
وتقول "نجوى"، إنها ولدت بإعاقة وتوقف نمو للجسد حرمتها من الدخول للمدرسة والتعلم، مضيفة أنها أجرت عشرات العمليات الجراحية التى منعتها من الذهاب للمدرسة حتى تتمكن من العلاج.
 
وأضافت نجوى عزام، أن لديها شقيقتها الأكبر "نهى" مصابة أيضا بنفس الإعاقة وتحدت إعاقتها ومحت أميتها وحصلت على ليسانس الأداب قسم التاريخ، مشيرة أنها حذت حذوها وقررت أن تمحو أميتها وتعلم القراءة والكتابة.
 
وأشارت إلى أنها رغم إجراء 29 عملية جراحية بيدها اليمنى نظرا لضعف عظام اليدين وكانت تتعرض للكسر باستمرار، وتملك اليأس منها، وطلبت من الطبيب أن يبتر يدها من شدة الآلم الذى تتعرض له، إلا انها لم تستسلم وتمكنت من محو اميتها على يد شقيقتها بعد مرور 24عاما من عمرها.
 
وقالت "محبتش اعيش علشان اكل واشرب وأنام وبس ولكن تحديت اعاقتى وقررت اشتغل فى أى حاجة تسلينى وتكون حرفة ومصدر دخل".
 
وأوضحت أنها تعلمت الكروشية المجسم رغم تحذيرات اسرتها بعدم بذل مجهود حتى لا تنكسر يدها مرة أخرى، ولكن لم تفكر فى التحذيرات ونجحت فى اتقان تصنيع الكروشية، وأنتجت مشغولات اذهلت اقاربها وأصدقائها.
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (2)
 
وأضافت أنها شاركت فى 3 معارض بالقاهرة، وكانت ترسل شقيقتها بمشغولاتها بدلا منها نظرا لصعوبة سفرها، وحققت مشغولاتها اقبالا كبيرا فى المعارض وإعجاب الرواد به، كما إنها شاركت هى وشقيقتها فى مسابقة ملكة جمال ذوى القدرات الخاصة ونتتظر قرار لجنة التحكيم.
 
وقدمت "نجوى" الشكر لوالديها لوقفهما بجانبها وعدم تركها فى أى محنة، وتذليل العقبات التى واجهتها، كما وجهت الشكر لشقيقتها"نهى" التى ساعدتها فى محو أميتها ومساعدتها فى تعلم الكروشية.
 
وطالبت نجوى عزام بأن تحصل على ترخيص لفتح كشك صغير لعرض منتجاتها بمدينة طنطا.
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (3)
 

 

نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (4)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (5)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (6)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (7)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (8)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (9)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (10)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (11)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (12)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (13)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (14)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (15)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (16)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (17)
 
نجوى فتاة محت أميتها وحصلت على الليسانس رغم إعاقتها (18)
 
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة