خالد صلاح

خطوات احمى بها طفلك من تسوس أسنانه اللبنية

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 06:00 ص
خطوات احمى بها طفلك من تسوس أسنانه اللبنية كيف تحمى اسنان طفلك من التسوس
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

أسنان الطفل الأولية هى الأسنان الأساسية التى تظهر له بداية من عامه الأول،  وحتى 6 سنوات إلى أن تتبدل بالأسنان الأساسية، ولكن ليس معنى ذلك إهمال العناية بها.

الدكتور كريم حمص استشارى طب اسنان الأطفال، أوضح أن الاهتمام بأسنان الطفل يأتى فى المقام الأول من الأب والأم حتى تترسخ لدى الطفل فكرة التنظيف الدورى لأسنانه وحده على أنها من أساسيات النظافة الشخصية .

 وأضاف استشارى طب أسنان الأطفال فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الأطفال يمكن أن يحدث لهم تسوس حتى وإن لم تظهر أسنانهم بعد، نتيجة عوامل الرضاعة الصناعية أو استخدام زجاجات الرضاعة التى تحتوى على سكريات أو حليب يؤدى إلى تراكم السكر والبكتيريا فى فم الطفل وبالتالى حدوث التسوس.

وأوضح أن خطوات العناية بالأسنان اللبنية للطفل تأتى من خلال اتباع الآتى:

-الزيادة الدورية لطبيب الأسنان للحد من احتمالية حدوث التسوس مرة كل 6 أشهر.

-الوقاية من خلال اتباع اجراءات تنظيف الاسنان اليومية لتحقيق قاعدة " الوقاية خير من العلاج".

- إذا حدث تسوس بالفعل فى المراحل الأولى يمكن أن يكون علاجه خفيف وسريع، إما فى الحالات المتأخرة يكون عميق وأصعب على الطفل.

-إذا كان التسوس عميق بالفعل واحتاج إلى خلع الضرس يتم استخدام جهاز حافظ المسافات للحفاظ على وضعية الضرس الذى لم يظهر بعد.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة