خالد صلاح

فى منطقة رأس الحكمة..

النائب سليمان العميرى: يتقدم بمذكرة للحكومة حول لجنة الرفع المساحى بمطروح

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 10:55 م
النائب سليمان العميرى: يتقدم بمذكرة للحكومة حول لجنة الرفع المساحى بمطروح النائب سليمان العميرى
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

تقدم النائب سليمان العميرى، بسؤال لرئيس مجلس الوزراء، من خلال مذكرة تقدم بها لرئيس البرلمان حول مهمة لجنة تم تشكيلها من عدة جهات تشرع فى عملية رفع مساحى لمنطقة رأس الحكمة بمحافظة مطروح.

وأوضح العميرى، فى بيان له اليوم، أن هذه المنطقة تشمل عدد خمسة وحدات محليه هى قرى (رأس الحكمه-القواسم-الدخله-كشوك عميره-اطنوح) وفوجئ أهالى هذه القرى بلجنة مشكله من عدة جهات تشرع فى عملية رفع مساحى لها.

وتابع العميرى، فى المذكرة التى تقدم بها لمجلس النواب، صدر قرار عام 1975 بتخصيص جزء منها للتنمية السياحية ثم استكمل باقى التخصيص بقرار فى عهد المستشار عدلى منصور، مشيرا إلى أن المسافة من حدود قرية فوكه غربا إلى حدود قرية حنين شرقا بمساحه تقدر ب46 الف فدان بها خمس وحدات محليه يسكنها أكثر من 100 الف نسمه بمدارسها و معاهدها الأزهرية ومراكز شباب -ومساجد- ووحدات صحيه ومستشفى للطوارئ -ونقاط إسعاف، وأكثر من 25 الف فدان زراعى بزراعة التين والزيتون وتعتبر أكبر منطقه لإنتاج هذه المحاصيل.

واستطرد فى المذكرة: آبار وخزانات لتجميع مياه الأمطار تتجاوز الألف بئر و سدود  لتجميع المياه من أجل الزراعة في وأكثر من 100 تجمع سكانى كلفت الدولة خطط طرق وإنارة لربطها ببعضها، مؤكدا أن أهالى هذه المنطقه يضربون أعلى معانى الوطنية فى خدمة وطنهم وأنهم ليسو ضد التنمية لأنهم يعلمون انها ستشملهم وتتيح فرص حياه أفضل لهم ولاانبائهم فى المستقبل، ولكن يجب أن يوضع فى الاعتبار ما ذكر سلفا من تواجد على أرض الواقع منه ما هو قبل قرار 1975 الخاص بالتنمية السياحية وجميعه قبل قرار زيادة المساحة.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة