خالد صلاح

الطريق الإقليمى يقضى على الزحام ويفك التكدسات بالعاصمة ويقلص عدد الحوادث.. مسئول بالمرور لـ"اليوم السابع": نحول النقل الثقيل للطريق الجديد إجباريا.. الرائد محمد الشربينى: رادارات لمراقبة السرعات وضبط المخالفين

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 06:00 م
الطريق الإقليمى يقضى على الزحام ويفك التكدسات بالعاصمة ويقلص عدد الحوادث.. مسئول بالمرور لـ"اليوم السابع": نحول النقل الثقيل للطريق الجديد إجباريا.. الرائد محمد الشربينى: رادارات لمراقبة السرعات وضبط المخالفين الرائد محمد الشربيني بالإدارة العامة للمرور
كتب محمود عبد الراضي ـ عبد الرحمن سيد
إضافة تعليق

الطريق الجديد يربط 16 طريقا رئيسيا تتحكم فى 80% من الحركة.. ويمكن المواطن من السفر لباقى المحافظات دون دخول القاهرة

 

المحور الجديد يوفر الوقت والمحروقات ويحافظ على البضائع ويربط المحافظات بالموانئ وقناة السويس

 

4 حارات فى الاتجاه الواحد بطول 365 كيلو متر لاستيعاب كافة الكثافات.. وقريبا منظومة الـ atc المتطورة لضبط المرور فى مصر

 

الطريق الدائرى الإقليمى الجديد، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام، بات الحل السحرى للقضاء على التكدس والزحام فى القاهرة، وتقليص عدد حوادث الطرق التى ارتفعت بنسبة ملحوظة.

 

الرائد محمد الشربينى بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، شرح لـ"اليوم السابع" كيفية العمل على الطريق الدائرى الإقليمى الجديد، ودوره فى تخفيف الزحام عن القاهرة وتخفيض عدد الحوادث.

 

الرائد محمد الشربيني يشرح لليوم السابع مسار الطريق الإقليمي الجديد
الرائد محمد الشربيني يشرح لليوم السابع مسار الطريق الإقليمى الجديد

 

وقال الرائد محمد الشربيني، إنه صدر قرار بمنع سير السيارات النقل ذات حمولة أكثر من 4 أطنان على الطريق الدائرى من الساعة السادسة صباحاً حتى الثانية عشرة مساء، وتحويل هذه السيارات على الطريق الإقليمى الجديد، وسيتم ملاحقة المخالفين من قبل رجال الشرطة بإشراف اللواء علاء الدجوى، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة واللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية للمرور.

 

وأضاف الرائد محمد الشربينى، أن الدائرى الإقليمى يعتبر من أهم المشروعات القومية، ويبلغ طوله نحو 365 كيلو، ويمر بـ6 محافظات وهى "القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والمنوفية والفيوم"، ويتقاطع الإقليمى مع 14 طريق رئيسى وطريقين فرعيين، هؤلاء الطرق الـ 16 مسئولة عن نقل 80 % من الحركة نحو القاهرة والعكس.

 

 

خريطة الطريق الدائري الإقليمي الجديد
خريطة الطريق الدائري الإقليمي الجديد

 

وبشأن الطرق التى يتقاطع معها الدائرى الإقليمي، أكد الرائد محمد الشربيني، أن هذه الطرق هي: القاهرة بلبيس الصحراوى عند الكيلو 43، والقاهرة الإسماعيلية الصحراوى فى الكيلو 49، وطريق جنيفة عند الكيلو 11، وطريق الروبيكى عند الكيلو 18، وطريق القاهرة السويس الصحراوى عند الكيلو 55، وطريق القطامية العين السخنة عند الكيلو 56، وطريق حلوان الكريمات عند الكيلو 42، وطريق أسوان الزراعى الشرقى عند الكيلو 41، وطريق أسيوط الغربى عند الكيلو 45، وطريق الفيوم الصحراوى عند الكيلو 43، وطريق الواحات البحرية عند الكيلو 86، وطريق محور الضبعة عند الكيلو 58، وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى عند الكيلو 68، وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى عند الكيلو 55، وطريق الإسماعيلية الزراعى عند الكيلو 42، وطريق القاهرة بلبيس عند الكيلو 43.

 

الطريق الإقليمي الجديد
الطريق الإقليمي الجديد

 

وبشأن مزايا الطريق الإقليمى الجديد، أكد الرائد محمد الشربيني، أنه يوفر الوقت والمحروقات وسهل فى نقل البضائع ولا يجعلها تتعرض للتلف، ويربط الموانئ ووجه بجرى والقناة بعدد من المحافظات، فضلاً عن ربطه باقى المحافظات بالطرق القادمة من الصعيد، وعلاوة على ذلك يمكن للسيارات القادمة من بعض المحافظات أن تتحرك بواسطته لمحافظات أخرى دون أن تدخل القاهرة من الأساس، فلم يعد إجبارى دخول القاهرة، مما يوفر الضغط على العاصمة ويقلل من الكثافات المرورية، وبالتالى يخفض من نسب الحوادث.

 

وبشأن الخدمات الأمنية المتوفرة على الطريق، أكد الرائد محمد الشربيني، أن الخدمات الأمنية متواجدة على مدار الـ 24 ساعة على الطريق الجديد، وهو تحت الرقابة بصفة لحظية، فضلاً عن تأمين المديريات للطريق، كل مديرية فى نطاقها الجغرافى من خلال أقوال متحركة ودوريات مكونة من ضباط نظام ومباحث ومجموعات مسلحة.

الرائد محمد الشربيني
الرائد محمد الشربيني

 

وأوضح الرائد محمد الشربيني، أنه يوجد خدمات أمنية على مطالع الطريق الدائرى لمنع صعود النقل الثقيل التى تحمل أكثر من 4 أطنان، وتحويلها إجبارياً نحو الطريق الإقليمى، ومنع انتظار هذه السيارات حتى وقت السير المحدد لها لمنع التكدسات فى حال انتظارها عند مطالع الطريق الدائرى.

 

وأشار الرائد محمد الشربينى، إلى أنه فى حال صعود سيارات نقل محظورة على الدائرى سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال السائق، وإجبار السائق على العودة مرة أخرى بعد تحرير المخالفة له.

 

وبشأن الخدمات المتوفرة على الطريق الإقليمى الجديد، أكد الرائد محمد الشربيني، وجود سيارات إغاثة للتدخل حال تعطل أى مركبة أو وقوع حوادث، فضلا عن وجود عدد كبير من الأوناش، ويمكن لقائد المركبة الاتصال على 01221110000 حال تعرضه لأى مكروه، لافتاً إلى أن هذا الطريق مراقب بالرادار لرصد السرعات الزائدة وتحرير المخالفات.

 

خريطة الإقليمي
خريطة الإقليمي

 

وبشأن أوصاف الطريق الإقليمى، أكد الرائد محمد الشربينى، أنه مكون من 4 حارات فى كل اتجاه، فضلاً عن وجود حارة للأمن والخدمات المرورية، وتم تصميم الطريق لاستيعاب أى زيادة أحمال، فضلاً عن وجود علامات إرشادية بطول الطريق.

 

وأشار الرائد محمد الشربينى، أنه تم تخصيص الحارة اليمين لمركبات النقل على الإقليمى، وسيتم لاحقاً العمل بمنظومة atc الذكية التى تعتمد على التقنيات الحديثة والمتطورة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة