خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى يمنح أوكرانيا قرض بقيمة مليار يورو لتشجيع اقتصادها

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 07:49 م
الاتحاد الأوروبى يمنح أوكرانيا قرض بقيمة مليار يورو لتشجيع اقتصادها الاتحاد الأوروبى - أرشيفية
(أ ف ب)
إضافة تعليق
وافق الاتحاد الأوروبى على إقراض أوكرانيا مليار يورو بما يعادل  1,17 مليار دولار، لتشجيع الاستقرار الاقتصادى فى البلد الذى يشهد حربا، بحسب ما أفاد فالديس دومبروفسكيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية المكلف شؤون اليورو.
 
وقال "دومبروفسكيس" عقب التوقيع على اتفاق مع السلطات الأوكرانية، أن هذا البرنامج سيعالج أماكن الضعف الاقتصادى ويدعم الاستقرار الاقتصادى، وبحسب الاتفاق سيتم منح المبلغ على شكل قروض متوسطة وطويلة المدى تهدف إلى دعم "اصلاحات رئيسية" مقابل التزام كييف بتغيير سياساتها.
 
وقدم الاتحاد الاوروبى إلى اوكرانيا مبلغ 1,2 مليار يورو على شكل قروض منخفضة الفائدة منذ 2015 لمساعدتها على مواجهة الازمة الاقتصادية الطاحنة الناجمة عن ضم روسيا شبه جزيرة القرم والتمرد الانفصالى المدعوم من موسكو.
 
ولكن فى 2017 امتنع الاتحاد الذى يضم 28 بلدا عن الإفراج عن شريحة إضافية من القرض بقيمة 600 مليون يورو نظرا لعدم تحقيق كييف تقدما كافيا فى برنامج واسع للاصلاحات بما فيها مكافحة الفساد.
 

إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة