خالد صلاح

اكتشاف بقايا فخار فى طريق الكباش.. هل يوجد مصنع قديم هنا؟

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 04:01 م
اكتشاف بقايا فخار  فى طريق الكباش.. هل يوجد مصنع قديم هنا؟ طريق الكباش
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

الدكتور مصطفى الصغير، مدير عام آثار الكرنك والمشرف على مشروع طريق الكباش،  إنه خلال أعمال تطوير طريق الكباش تم اكتشاف عدد كبير من بقايا الفخار، يعود للعصور القديمة، مما يرشح أن يكون كان هناك مصنع للفخار بهذه المنطقة.

وأوضح مدير عام آثار الكرنك والمشرف على مشروع طريق الكباش، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه يتم فى الوقت الحالى فحص عينات من الفخار المكتشف لتحديد العصور الjى كانت تنتمى إليها، بالإضافة إلى أن الفترة الزمنية للفخار ممكن أن تتحدد من تقنية صناعة الفخار نفسها، والذى سيشير إلى مصدر صناعة الطمى وهل تم تصنيعه فى الأقصر أم أنه جاء من النوبة على سبيل المثال.

وأضاف الدكتور مصطفى الصغير، أن الفخار من أسهل المكتشفات التى تعطى تأريخ للفترة التى ينتمى إليها، وتوضيح مدى علاقات التبادل التجارى التى كانت تحدث فى الماضى، لافتا إلى أنه تم العثور على بقايا الفخار بجانب تمثال أبو الهول المكتشف مؤخرا  بطريق الكباش، والذى يتم فى الوقت الحالى أعمال استخراجه من باطن الأرض.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة