خالد صلاح

أضرار لبان الدكر.. الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 03:00 ص
أضرار لبان الدكر.. الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

لبان الدكر مادة صمغية تستخرج من بعض الأشجار، ويستخدم كثيرًا فى الطعام أو كنوع من أنواع البخور، وهناك بعض الوصفات التي نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي حثت المتابعين على تناوله بطريقة محددة للحصول على فوائد العديد والمهمة لصحة الإنسان.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتناول مشروب لبان الدكر، وبالفعل تحسنت حالتهم الصحية في الكثير من الأمور، فهو أثبت أنه يعالج بشكل كبير حساسية الصدر، وبالفعل ساعد فى شفاء الكثير، وهناك العديد من الفوائد الأخرى وأيضًا الأضرار التى ستتعرف عليها خلال هذا التقرير، ووفقًا لما أقره الموقع "theguardian".

فوائد لبان الذكر
فوائد لبان الدكر

وأشار التقرير إلى أن تناول منقوع لبان الدكر له العديد من الفوائد الصحية التى تساهم بشكل كبير في التخلص من بعض الأمراض، ومنها مشاكل الأسنان، فالمدة الصمغية المتواجدة به تساعد على علاج مشاكل الأسنان كالتهاب اللثة وما شابه ذلك.

وأوضح التقرير، أن تناول منقوع "لبان الدكر" يساعد بشكل كبير فى التخلص والقضاء على مشاكل الكلى، فتناوله يعد بمثابة منسق قوى وفعال للجسم، ويحميه من الأضرار، ومن المشاكل الصحية، كمشاكل الكلى، وما شابه ذلك.

كما أضاف التقرير أن لبان الدكر، يعمل على تقوية الجهاز المناعى بالجسم، ويحد من إصابته بالأمراض الخاصة بالمناعة كنزلات البرد وما شابه ذلك، ولم تقتصر فوائد لبان الدكر على صحة الإنسان إلي هذا الحد، بل له العديد من الفوائد الأخري، ولكن وفقا للتقرير المنشور والذى حث على عدم الإكثار منه لتجنب الإصابة ببعض أضراره، ومنها:

أضرار لبان الدكر

-هل تعلم يا عزيزي أن الإكثار من تناول لبان الدكر يتسبب في الإصابة بمشاكل عدة في الفك نتيجة للمادة الصمغية التي تخرج منه.

-يحدث تشبث في عضلات الفم، ويجب تحركها كثيرًا للحد من تلك المشكلة، ومع تناول الكثير من الماء.

-هل تعلم أن الإسراف في تناول لبان الدكر يتسبب في الكثير من المشاكل على صحة المخ، ويتسبب ذلك في الإصابة بقلة التركيز، والتوتر والقلق.

اضرار لبان الذكر
أضرار لبان الدكر

 

-التأثير السلبي على الكلى نتيجة للإسراف في تناول منقوع لبان الدكر، فقد يتسبب في حدوث بعض المشاكل كتغير في أنزيمات الكلي.

-حال استخدام لبان الدكر كنوع من أنواع البخور فكثرته تتسبب في الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي كالتهاب في الشعب الهوائية، ونزلات البرد الصعبة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة