أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة تبحث مع النائبة جهاد إبراهيم نشر برامج تدريبية لبناء وتنمية الإنسان

الخميس، 13 سبتمبر 2018 03:40 م
وزيرة الهجرة تبحث مع النائبة جهاد إبراهيم نشر برامج تدريبية لبناء وتنمية الإنسان جانب من اللقاء
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، النائبة الدكتورة جهاد إبراهيم، عضو مجلس النواب والدكتور بسام الخورى خبير التنمية البشرية، لبحث نشر البرنامج التدريبى الشامل لرفع مستوى الوعى فى المجتمع وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والذى تقوم على تنفيذه النائبة الدكتورة جهاد إبراهيم والمتخصصة فى مجال التنمية البشرية، للمصريين بالخارج خلال الفعاليات التى تنظمها الوزارة لهم.

 

وفى بداية اللقاء، أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الثروة الحقيقية للدولة هى شعبها، مشيرة إلى أن بناء الإنسان أمر غاية فى الأهمية وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال خطابه الأخير أمام البرلمان.

 

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن الوزارة تقوم بالعديد من الأنشطة التى من شأنها بناء الإنسان وتنمية الشعور الوطنى لديه، فإن الوزارة تنظم فعاليات للمصريين بالخارج من أبناء الجيل الثانى والثالث، وإعداد معسكرات خاصة بالجيل الرابع والخامس، عن طريق إعداد زيارات لعدد من الأماكن بمصر بجانب تنظيم محاضرات خاصة بتنمية شعورهم الوطنية لدى بلدهم الأم.

 

كما قدمت النائبة الدكتورة جهاد إبراهيم الشكر للسفيرة نبيلة مكرم على اللقاء، مؤكدة أن رسالتها فى الحياة هى بناء الإنسان وتنميته، لافتة إلى أنه تم التعاون مع العديد من الجامعات والوزارات لإلقاء محاضرات الخاصة بالبرنامج وإضفاء طاقة إيجابية تجاه الدولة وتنمية الوطنية لدى الحاضرين.

 

ومن جانبه أكد الدكتور بسام الخورى، أن الشعب المصرى وطنى بطبيعته وعند تنمية هذا الشعور لديه وتوعيته بحجم التحديات التى تواجهه، سيستطيع إنجاز أى أمر وهو ما يحدث بالمشروعات القومية التى تتم على أرض مصر فى وقت قياسى.

 

وفى نهاية الاجتماع، وجهت السفيرة نبيلة مكرم بعرض الفيديوهات الخاصة بالمحاضرات التى من شأنها تنمية الشعور الوطنى وتوضيح الصورة الصحيحة عن ما يحدث بمصر عبر الموقع الرسمى لوزارة الهجرة، إلى جانب التنسيق لعقد محاضرات خلال الزيارات التى تقوم الوزارة بتنظيمها لأبناء المصريين بالخارج.

 

_DSC02561
 

 

2
 

 

3









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة