وزير الخارجية اللبنانى: لن نقبل بتوطين الفلسطينيين.. وحق العودة سيبقى مقدسا

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:56 م
وزير الخارجية اللبنانى: لن نقبل بتوطين الفلسطينيين.. وحق العودة سيبقى مقدسا وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل، أن بلاده لن تقبل أبدا بتوطين الفلسطينيين فى لبنان.. قائلا: "لو أن العالم كله قبل بالتوطين، فنحن لن نقبل به أبدا، وكما هزمنا إسرائيل بإزالة احتلالها، سنهزمها بمشروع التوطين، وبحق العودة الذى سيبقى مقدسا".

وأشار الوزير باسيل – فى تصريحات لصحيفة (الجمهورية) اللبنانية فى عددها الصادر اليوم- إلى أن الحديث عن توطين الفلسطينيين فى عدد من الدول من بينها لبنان، ليس جديدا ولا مستغربا، وأن لبنان معتاد على مواقف من هذا النوع تتخذها أمريكا وإسرائيل، وسبق وأن نبه من خطورتها مرارا.

وكان وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلى يسرائيل كاتس، قد ألمح إلى وجود مبادرة أمريكية، لم يتم الإعلان عنها، لتوطين اللاجئين الفلسطينيين فى الأردن وسوريا ولبنان والعراق.

ويشهد لبنان منذ أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التى تقدم خدمات وإعانات لنحو 5 ملايين لاجىء فلسطينى فى عدد من الدول، حالة من الاستنفار خشية أن تكون هذه الخطوة بمثابة تمهيد لإلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين وتوطينهم، خاصة وأن لبنان يوجد على أرضه نحو نصف مليون لاجىء فلسطينى يقطنون المخيمات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة