نائب رئيس جمعية المدارس الخاصة يشيد ببروتوكول دعم المدارس الدولية الحكومية

الخميس، 13 سبتمبر 2018 04:22 م
نائب رئيس جمعية المدارس الخاصة يشيد ببروتوكول دعم المدارس الدولية الحكومية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد بدوى علام، رئيس مجلس الأمناء والآباء بمحافظة الجيزة ونائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، بالخطوة التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم بتوقيع برتوكول تعاون مع مؤسسة المدارس الدولية للإسهام بجودة التعليم المقدم للطلاب فى المدارس الدولية الحكومية.

 

وأضاف بدوى علام، أن الخطوة تعد مهمة فى إطار التعاون بين المؤسسات الخاصة والحكومية وتقديم الدعم اللازم سواء الفنى أو المادى، موضحا أن الدعم سيكون فنيا من خلال تدريب المعلمين ومتابعة تلك المدارس.

 

وأشار رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين، إلى أن هناك تؤامة مهمة بين المدارس الخاصة والحكومية لدعم تلك المدارس وتوفير مقاعد وأدوات مختلفة فى تلك المدارس تحتاجها بشكل سنوى، قائلا:" على سبيل المثال تم ضخ كمية كبيرة من المقاعد فى المدارس الحكومية بمحافظة الجيزة العام الماضى وهذا العام جار تصميع بعض المثاعد التى تحتاجها المدارس".

 

وأكد أن التعليم مسئولية مجتمع وليس وزارة أو مسئول، مشيرا إلى أن المشاركة المجتمعية موجودة فى العالم كلة ومن ثم يجب التكاتف من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم الجديدة وتحسين القديمة، لافتا إلى أن دعم المدارس الدولية مثل البكالوريا الدولية بالشيخ زايد والبكالوريا الدولية بالمعراج شئ مهم لكونها تجربة تخدم ولى الأمر.

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت توقيع الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، بروتوكول تعاون مع مؤسسة المدارس الدولية فى مصر، لدعم مجموعة من المدارس الدولية الحكومية فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وسوهاج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة